خالد صلاح

انطلاق أسبوع القاهرة للمياه من 18-22 أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.. يرفع شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة".. والرى: نتبع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا

السبت، 19 سبتمبر 2020 08:39 م
انطلاق أسبوع القاهرة للمياه من 18-22 أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.. يرفع شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة".. والرى: نتبع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى أسبوع القاهرة الثانى للمياه المقرر عقده فى الفترة من 18 -22 أكتوبر القادم، وتحت عنوان "الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى المناطق القاحلة" لتسليط الضوء على التحديات التى تواجه الموارد المائية فى المناطق الجافة، ومناقشة الحلول العلمية وأحدث التكنولوجيات لتحقيق الامن المائى.

 

ويتضمن برنامج الفاعليات عقد 5 جلسات عامة واكثر من 25 جلسه علمية وفنيه تنظمها عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى عقد اجتماعين رفيعى المستوى (الاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة فى الدول العربية، مائدة مستديرة للخبراء بالمجلس الاستشارى المصرى الهولندى للمياه) ومنتدى الشباب الأفارقة المتخصصون بالمياه، وكذلك 3 مسابقات لأفضل مشروع تخرج فى مجال الرى والهيدروليكا وإدارة المياه، وأفضل عرض مختصر لرسائل الماجستير والدكتوراه فى مجالات المياه، وكذلك مسابقة المزارعين لأفضل ممارسة فى مجال الرى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

 

وترأس الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى الاجتماع التنسيقى للجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الثالثة، وذلك لمتابعة كافة الترتيبات التنظيمية والفنية المختلفة الخاصة بالمؤتمر لضمان تنفيذه بصورة لائقة ومشرفة وجودة عالية تنافس النجاح الذى حققه المؤتمر فى نسختيه الأولى والثانية

 

كما تم استعراض مسودة برنامج فعاليات الأسبوع وما يحتويه من جلسات وحلقات نقاش علمية فضلًا عن الاجتماعات رفيعة المستوى وفعاليات الأحداث التى ستقام على هامش المؤتمر .

 

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الترتيبات اللوجستية وجميع الجوانب التنظيمية الخاصة بترتيب الحدث ليتواكب مع نظرائه من الفعاليات المائية العالمية بصورة تشرف مصر صاحبة الحضارة التى قامت على ضفاف النيل.

 

وأوضحت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط ورئيس اللجنة التنظيمية، أن أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الثالثة يأتى مختلفًا فى تنفيذه هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيُعقد الافتتاح الرسمى ويعقبه بدء الفعاليات عبر تقنيات التواصل عن بُعد بما يضمن المشاركة الواسعة والفعّالة للخبراء من مختلف انحاء العالم اتخاذ كافة تدبير الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال فعاليات الافتتاح.

 

وأوضح عبد العاطى، أن نسخة هذا العام من أسبوع القاهرة للمياه تحت شعار "الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى المناطق القاحلة"، تهدف إلى تسليط الضوء على عدة محاور منها التحديات التى تواجه الموارد المائية فى المناطق الجافة، ومناقشة الحلول العلمية وأحدث التكنولوجيات لتحقيق الأمن المائى

 

وفى سياق متصل تجدر الإشارة إلى أن التفاعل على الموقع الرسمى للمؤتمر تخطى المائة ألف زائر مما يؤكد النجاح الذى حققه المؤتمر على المستوى الإقليمى والدولى خلال نسختيه الاولى والثانية 2018 و2019 حيث حضر كلا منهما أكثر من 1000 مشارك وتم عقد أكثر من 50 جلسة فنية وحاضر فيها أكثر من 40 عالما وخبيرا فى مجال المياه وشاركت حوالى 30 شركة وجهه فى المعرض المقام على هامش كل منهما.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة