خالد صلاح

برنامج الأمم المتحدة للبيئة: نفايات جائحة كورونا تشق طريقها إلى المحيطات

السبت، 19 سبتمبر 2020 06:07 م
برنامج الأمم المتحدة للبيئة: نفايات جائحة كورونا تشق طريقها إلى المحيطات كمامة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا، من النفايات خلال أزمة وباء كورونا التي اجتاح كل دول العالم، موضحا أنها في الطريق إلى المحيطات، مطالبا بضرورة اختيار المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام والتأكد من التخلص من النفايات الطبية بطريقة أمنة.  

وقال المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا، عبر تويتر:"شقت نفايات جائحة الكورونا طريقها إلى محيطاتنا مع استخدام حوالي 129 مليار قناع للوجه و 65 مليار قفاز  والعديد من المطهرات شهريًا ممكن أن ترتفع كمية النفايات المرتبطة بالجائحة قوموا باختيار المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام والتأكد من التخلص من هذه النفايات بمسؤولية".

المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا

وعلق سامي الديماسي، مدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة والممثل الإقليمي لمنطقة غرب آسيا، عبر حسابه بموقع تويتر:" كان التلوث البلاستيكي تحدي عالمي حتى قبل جائحة الكورونا من المهم استخدام المواد التي يمكن استخدامها عدة مرات لتخفيض كمية النفايات البلاستيكية".

يشار إلى أنه تسببت كمامة في نفوق بطريق مؤخراً عقب ابتلاعه ماسك تم رميه في البحر، عملية التشريح تم العثور على قناع "إن 95" أسود اللون داخل معدة البطريق.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة