خالد صلاح

فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى بالمنوفية.. صور

السبت، 19 سبتمبر 2020 12:54 م
فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى بالمنوفية.. صور فحص وعلاج الأمراض المزمنة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اليوم محمد موسى نائب محافظ المنوفية، يرافقه اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، أعمال مبادرة رئيس الجمهورية لفحص علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى، ضمن مبادرة (100 مليون صحة) بالمركز الصحى في مدينة شبين الكوم، والتى تستمر حتى 31 ديسمبر 2020.

وذلك بحضور الدكتورة هناء سرور رئيس قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة وعدد من قيادات مديرية الصحة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمتابعة تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة والتى قد أطلقها فخامة رئيس الجمهورية للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

استمع نائب المحافظ إلى شرح مفصل عن محاور المبادرة من رئيس قطاع الرعاية الصحية  والتى أشارت بأن المحور الرئيسى للمبادرة الكشف المبكر للإعتلال الكلوى لدى مرضى الأمراض المزمنة وصرف العلاج المناسب مجاناً وبشكل دورى، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض الغير سارية مثل الضغط والسكر والسمنة وأمراض القلب وهشاشة العظام، موضحة بأن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق 40 سنة، وكذلك الفئة العمرية من 18 إلى 40 سنة المسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكرى وزيادة الوزن والسمنة وذلك ضمن تفعيل المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) والتى تهدف الى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتوفير خدمة فرص إكتشاف الأمراض المزمنة مبكرا مما يسهل العلاج والشفاء .

كما أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن إجمالى عدد المستهدف من الحملة الرئاسية مايقرب من 940 ألف مواطن بعدد ( 619) فرق ثابته ومتحركة على مستوى الوحدات الصحية بنطاق المحافظة، ويتم العمل بالحملة على مدار اليوم بنظام الفترتين من الساعة 9 صباحاً حتى 3 مساءً ومن 3 مساءً حتى 9 مساءً مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية حفاظاً على المواطنين.

وقد أكد نائب المحافظ حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على توافر كافة الإمكانيات وتقديم أوجه الدعم اللازم لإنجاح المبادرة الرئاسية والتى تعد فرصة ذهبية لعدد كبير من المواطنين للإطمئنان على صحتهم وتوعيتهم بأساليب الوقاية ضد الأمراض التى تستهدفها المبادرة من خلال الكشف المبكر عنها.

و وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتذليل كافة العقبات التى تعوق تنفيذ المبادرة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود والعمل برح الفريق الواحد لإنجاح الحملة من خلال توفير التسهيلات التى تضمن تحقيق أهدافها مع التأكيد على زيادة توعية المواطنين بأهداف المبادرة  لتحقيق المستهدف منها حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

جدير بالذكر أنه قد تم أمس الجمعة تدشين فاعليات المبادرة الرئاسية بمختلف الوحدات والمراكز الصحية بمراكز ومدن وقرى المحافظة .

 

119913984_3473379112720376_5378333323303992300_n
 

 

IMG_5614
 

 

IMG_5617
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة