خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": أسوان يحقق فوزا تاريخيا على الزمالك ويهدى الأهلى درع الدورى.. هزة بقوة 5.8 ريختر مركزها جزيرة كريت يشعر بها سكان الإسكندرية والسواحل.. إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب بكفالة

السبت، 19 سبتمبر 2020 01:10 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": أسوان يحقق فوزا تاريخيا على الزمالك ويهدى الأهلى درع الدورى.. هزة بقوة 5.8 ريختر مركزها جزيرة كريت يشعر بها سكان الإسكندرية والسواحل.. إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب بكفالة نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا وهشام عبد التواب. سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية، هزه أرضية بجزيرة كريت .

وكشف الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد، أن الهزة الأرضية بقوة 5.8 ريختر، وحدثت في السادسة والنصف من مساء الجمعة بجزيرة كريت على عمق 40 كم وشعر بها سكان الإسكندرية والسواحل الشمالية، مؤكدا أنه لم يرد للمعهد ما يفيد وجود أى خسائر مادية أو بشرية.

أمر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بإخلاء سبيل المتهمين اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بكفالة مالية قدره 40 ألف جنيه، وتكليف المجلس القومى للطفولة والأمومة باستمرار متابعة حالة ابنتهما.

وكانت النيابة العامة قد استكملت استجواب المتهمين، واللذان أبديا خلال الاستجواب تعهدهما بحسن رعاية ابنتهما، وندمهما على ما ارتكباه في حقها، وعدم تكرارهما هذا الفعل مستقبلًا، طالبين إخلاء سبيلهما لصغر سن ابنتهما المجني عليها وولايتهما عليها.

أكد خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن إجمالي المتحصل من التصالح في مخالفات البناء 7.6 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أنه حتى مساء أمس كان عدد المتقدمين للتصالح وصل إلى مليون و180 ألفا وأن المحافظات الأكثر تصالحا جاءت محافظة المنوفية أولا يليها محافظة البحيرة ثم القليوبية والدقهلية.

وفى سياق آخر أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك شروطا أساسية لإجراء التجارب السريرية للقاح كورونا.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أنه يتوقع ظهور لقاح لفيروس كورونا أوائل 2021، مشيرا إلى أنه تقدم للتطوع بشأن التجارب السريرية للقاح كورونا لطمأنة المصريين تجاه تلك الخطوة، موضحا أن جميع دول العالم تجرى تجارب سريرية على مواطنيها للبحث عن حلول لمواجهة فيروس كورونا.

أعلنت محافظة الجيزة، عن غلق كلى لشارع الهرم لتركيب الكمرات الحديدية الخاصة بالكوبرى على تقاطع شارع الهرم مع محور المنصورية، والتى يبلغ عددها 7 كمرات بطول 56 م، وذلك فى إطار الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع الكوبرى العلوى، الذى يتم تنفيذه بالمحور.

 وأشارت المحافظة فى بيان لها، إلى أنه سيتم الغلق على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم السبت الموافق 19 /9 ابتداء من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة 11 مساء وتكون المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 22 /9 / 2020 ابتداء من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة 11 مساء.

واقتصاديا شهدت أسعار الذهب الجمعة ارتفاعاً بقيمة خمسة جنيهات، على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً من 1938 دولار إلى 1954 دولارا مع توقعات بتغير آخر للأسعار الساعات القليلة المقبلة.

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً فى مصر 853 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 18 : 731.15 جنيها للجرام وسجل عيار 24 : 974.85 جنيها للجرام.

حقق فريق أسوان فوزا تاريخيا على نظيره الزمالك بهدف نظيف سجله إبراهيم جلال، فى المباراة التى جرت بينهما مساء الجمعة ضمن منافسات الأسبوع الـ27 بالدورى العام

ويعتبر انتصار أسوان هو الأول فى تاريخ تماسيح النيل على الفارس الأبيض، وبهذا الفوز أهدى أبناء أحمد كشرى درع الدورى رسميا للنادى الأهلى متصدر المسابقة والذى كان يحتاج نقطتين فقط لحسم درع الدورى العام هذا الموسم. وبهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند 55 نقطة وسيتم خصم 3 نقاط نهاية الموسم.

ورياضيا أكد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، أن بطولة كأس العالم للأندية هذا العام في قطر قد تتأخر أو تلغى بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقام المسابقة، التي تجمع أبطال الأندية من الاتحادات الإقليمية الستة، في ديسمبر كجزء من استعدادات دولة الشرق الأوسط لاستضافة كأس العالم في عام 2022.

وإلى أخبار الطقس تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، طقسا حارا رطبا على القاهرة والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على الصعيد نهارا. وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت القاهرة العظمى  36 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجات، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة