خالد صلاح

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر وتقويتها.. مكونات موجودة فى بيتك

السبت، 19 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتطويل الأظافر وتقويتها.. مكونات موجودة فى بيتك أظافر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحلم كل فتاة بالحصول على أظافر طويلة قوية، ولكن تسبب بعض المواد الكيميائية التى يصنع منها طلاء الأظافر، ضعف وهشاشة الأظافر، وتكسيرها، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية لتطويل الأظافر، وتقويتها وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " hollandandbarrett ".

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر
 

عصير ليمون
 

يساعد عصير الليمون في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، كما يعزز فيتامين "سي" نمو الأظافر، ولتحقيق ذلك ينصح بغمس قطعة فى عصير الليمون وتمريره على الأظافر، والإنتظار حتى يجف، أو تمرير شريحة ليمون مباشرة على الظفر، والانتظار حتى يجف ثم غسل الأظافر بالماء الفاتر، وترطيب الأظافر بعد ذلك مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

نصائح  لتطويل الأظافر
نصائح لتطويل الأظافر

 

زيت جوز الهند

يعتير زيت جوز الهند مرطب ومقوى للأظافر، كما يحتوى على خصائص مضادة للفطريات، ويساعد فى نمو الأظافر، ولذلك ينصح بتدفئة القليل من زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر بالزيت يومياً قبل النوم، وارتداء زوجًا من القفازات القطنية الرقيقة طوال الليل.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر
وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

 

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات، كما يعمل على تقوية الأظافر، ولذلك ينصح بنقع الأظافر فى خل التفاح مرتين يوميًا، من خلال ملء وعاء كبير بكميات متساوية من خل التفاح والماء الدافئ، ثم نقع الأظافر لمدة 20 دقيقة على الأقل و تجفيفها بمنشفة نظيفة.

طرق طبيعية لتطويل الأظافر
طرق طبيعية لتطويل الأظافر

 

زيت الثوم
 

يحتوى الثوم على نسبة عالية من السيلينيوم ، لذلك يساعد على تعزيز نمو الأظافر، ولذلك ينصح بفرك الأظافر بقطعة من الثوم، أو قلي الثوم المفروم فى مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق ، لكن مع عدم ترك الزيت حتى يصدر منه بخار ثم ترك الزيت يبرد، ثم تصفيته في وعاء زجاجي مع التخلص من قطع الثوم، وتدليك الأظافر بالزيت، وشطف اليد فى الصباح .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة