أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع لـ"نيوزويك": 1 من كل 6 ناخبين أمريكيين لا يرتدى الكمامة فى وسائل النقل

السبت، 19 سبتمبر 2020 06:11 م
استطلاع لـ"نيوزويك": 1 من كل 6 ناخبين أمريكيين لا يرتدى الكمامة فى وسائل النقل ارتداء الكمامة - ارشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية في استطلاع حصرى لها، أن واحد من كل ستة ناخبين أمريكيين لا يرتدي قناعا أبدا في وسائل النقل العام ، مشيرة الى أنه  من بين 2500 ناخب أمريكي مسجل شاركوا في الاستطلاع الذي أجرته شركة استراتيجيات ريدفيلد وويلتون بين 16 و 17 سبتمبر ، قال ثمانية % إنهم لم يرتدوا قط قناعًا يغطي فمهم وأنفهم في وسائل النقل العام. مع ما يزيد قليلاً عن النصف (52 بالمائة) قالوا إن السؤال لا ينطبق عليهم ، هذا يعني أن واحدًا من كل ستة مشاركين اعترف بعدم ارتداء قناع مطلقًا أثناء التنقل في وسائل النقل العام. قال 27 في المائة إنهم يرتدون دائمًا قناعًا في هذه الحالة ، وأجاب 5 في المائة "معظم الوقت" ، وخمسة في المائة "أحيانًا" ، وثلاثة في المائة "نادرًا".

 

كشف الاستطلاع ، الذى أجرى على المستوى الوطني أيضًا أن أكثر من نصف (60 بالمائة) من الأمريكيين يرتدون دائمًا أقنعة عند مغادرة المنزل ، مع استجابة خمسهم "معظم الوقت" ، و 11 بالمائة "أحيانًا". ووجد الاستطلاع أن 4 في المائة من المشاركين قالوا إنهم نادرا ما يرتدون أقنعة عند مغادرة المنزل بينما قال 4 في المائة آخرون إنهم لم يرتدوا قط.

وقال التقرير ، إن 74 في المائة ، الغالبية العظمى من المستطلعين أكدوا إنهم ارتدوا غطاء للوجه في محل البقالة ، حيث قال 9 في المائة "معظم الوقت" ، و 8 في المائة "في بعض الأحيان" ، و 3 في المائة قالوا إما نادرًا أو أبدًا.

وبحسب المجلة ، سُئل المستجيبون أيضًا عن عاداتهم في ارتداء الأقنعة عندما يكونون في الهواء الطلق ، وأظهروا أن 36 في المائة يرتدون قناعًا عندما يكونون مع صديق بالخارج ، و 16 في المائة معظم الوقت ، و 15 في المائة في بعض الأحيان ، و 14 في المائة أبدًا ، و 12 في المائة نادرًا. عند المشي في الحديقة ، قال 28 في المائة إنهم يرتدون قناعا دائما ، بينما أجاب 12 في المائة إما "معظم الوقت" أو "في بعض الأحيان". ما يزيد قليلاً عن الخمس (21 في المائة) لم يرتدوا أقنعة أثناء المشي في الحديقة ، يليهم 10 في المائة قالوا إنهم نادراً ما يفعلون ذلك.

 

قال التقرير ، إن أقل من نصف الناخبين (35 بالمائة) إنهم يرتدون القناع دائمًا عند دخولهم إلى منزل آخر غير منزلهم ، مع 15 بالمائة قالوا أبدًا ، و 14 بالمائة "أحيانًا" ، و 13 بالمائة "معظم الوقت" ، و 11 بالمائة " نادرا'، وكان هامش الخطأ في الاستطلاع 1.96 في المائة ، وفقًا لاستراتيجيات ريدفيلد وويلتون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة