أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض اليوم السابع أبرز تلك المداخلات.

وزير الشباب والرياضة يؤكد انطلاق كأس العالم لليد فى موعده

علق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على تأجيل بطولة كأس العالم لليد في ضوء زيادة أعداد الإصابات الخاصة بفيروس كورونا حول العالم، قائلا إننا نعمل مع الاتحاد الدولى وأن مصر واللجنة التنظيمية للبطولة تقوم بكل شيء على أعلى مستوى، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد أي تحذيرات من الاتحاد الدولى لكرة اليد لأى تغييرات، فالبطولة سوف تنطلق في موعدها في الـ13 من يناير المقبل.

وأكد وزير الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء، ببرنامج مساء DMC المذاع على فضائية DMC، ويقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر والحكومة المصرية، والدفعة القوية من القيادة السياسية، وتكوين لجنة الأزمات برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، عزز من إقامة البطولة على في موعدها.

وأشار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إلى أن اللجنة الطبية الدولية تتابع كل الإجراءات الخاصة بالبطولة، موضحا أن اللجنة وضعت ضوابط لإقامة البطولة بالاشتراك مع مصر، ولفت إلى وضع كل الاحتمالات الخاصة بنسبة حضور الجماهير خلال فترة البطولة، وتم التنسيق مع عدد من الوزارات من أجل نجاح كأس العالم القادمة التي تنظمها مصر.

وأوضح الدكتور أشرف صبحى، أننا نسعي لخروج القرعة المقبلة لبطولة اليد بشكل يليق بمصر بحضور عدد من النجوم وسنراعي الإجراءات الاحترازية أثناء قرعة بطولة اليد المقبلة، وأكد وزير الشباب الرياضة، أن الدوري ساهم في استعادة الأنشطة لعدد من القطاعات.

وزيرة الهجرة تشيد بتجربة تمثيل المصريين فى الخارج بالبرلمان: إيجابية جدا

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه لأول مرة يتم تمثيل شريحة من المصريين فى الخارج بالبرلمان المصرى، قائلة "اعتبرها خطوة إيجابية جدا"، وأن الـ8 ممثلين عن المصريين في الخارج كانت تجربة لها إيجابياتها وسلبياتها، ولكن هناك الآن فى البرلمان الجديد مصريين أخرين يريدون التمثيل داخل البرلمان، وأن يتم ترشيحهم عن المصريين في الخارج بالتنسيق مع وزارة الهجرة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء، ببرنامج حضرة المواطن المذاع على فضائية الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن دور الوزارة والجهات المعنية في الإيفاء بكل من يريد التقدم لذلك المنصب، ولكن في النهاية الاختيار سيكون للأصلح والأضمن.

وزير التعليم العالى يكشف الهدف من إنشاء الجامعات الجديدة: تأهيل جيل قادر على قيادة مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحقق أحلام وزارة التعليم العالى، مضيفا أن إنشاء الجامعات الجديدة يهدف إلى تأهيل أجيال قادرة على قيادة مصر فى المستقبل، والجامعات مخطط لها ظهير صحراوى منذ سنوات.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن تكلفة إنشاء الجامعة الواحدة من 3 إلى 4 مليارات جنيه، مضيفًا أن بعض الجامعات التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذها ستبدأ الدراسة العام المقبل.

وأوضح أنه تم تطبيق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمى المتقدم، مضيفًا أنه تم عرض نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق على الرئيس السيسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة