خالد صلاح

تعرف على تفاصيل لجوء TikTok للقضاء ضد إدارة ترامب

الأحد، 20 سبتمبر 2020 06:00 م
تعرف على تفاصيل لجوء TikTok للقضاء ضد إدارة ترامب TikTok
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت منصة TikTok للقضاء عدة مرات ضد إجراءات إدارة ترامب والتهديدات المتلاحقة لوجودها في الولايات المتحدة، وذلك على الرغم من محاولاتها التعامل مع المشكلة وعقد صفقات للوصول لحلول من أجل حماية منصتها في سوق يعد ثانى أكبر سوق لها، ولعل آخر هذه الدعوات هي ما رفعته TikTok والشركة الأم ByteDance في وقت متأخر من يوم الجمعة ضد إدارة ترامب في محاولة لمنع حظر التنزيلات الجديدة للتطبيق.
 
ووفقا لما ذكره موقع "the verge"، كان من المقرر أن تدخل إجراءات الحظر حيز التنفيذ اليوم الأحد ومنع المستخدمين من تنزيل البرنامج نهائيا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه تم تأجيل هذا الأمر أسبوع واحد وأصبح سارى التنفيذ في يوم 27 سبتمبر، وهو ما تحاول المنصة أيضا تفاديه.
 
تقول TikTok في الدعوى القضائية، إن قرار إدارة ترامب بحظر التنزيلات الجديدة للتطبيق، ينتهك حماية حرية التعبير، حيث اتخذت الإدارة، التي تضم وزارة التجارة، هذا الإجراء الاستثنائي المتمثل في حظر منصة التواصل دون منح أصحابها الإجراءات القانونية الواجبة، ولأسباب سياسية وليس بسبب أي تهديد غير عادى للولايات المتحدة.
 
ليست هذه هي المرة الأولى التي يجادل فيها موقع TikTok، بأن إدارة ترامب تصرفت ضده دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة.
 
 دعت الإدارة إلى حظر TikTok في وقت سابق من هذا العام بسبب ما قالت إنه مخاوف تتعلق بأمن البيانات، وطالبت ByteDance ببيع عمليات TikTok الأمريكية إلى شركة أمريكية بحلول 15 سبتمبر.
 
 ورفعت TikTok دعوى قضائية ضد الرئيس ترامب في أغسطس، بحجة أن أمر ترامب الأصلي لم يقدم أي دليل على أن TikTok يمثل تهديدًا للأمن القومي للولايات المتحدة.
 
كما أجرت ByteDance ومقرها بكين محادثات مع العديد من الشركات الأمريكية في الأسابيع الأخيرة، للعمل على خطة لإنشاء كيان جديد وهو TikTok Global، لمعالجة مخاوف إدارة ترامب بشأن الأمن.
ويعد Oracle وWalmart هما المرشحان المتبقيان مع فرصة الحصول على حصة في شركة TikTok الجديدة.
 
وقالت TikTok في بيان: "لقد التزمنا بالفعل بمستويات غير مسبوقة من الشفافية والمساءلة الإضافية تتجاوز بكثير ما ترغب التطبيقات الأخرى في القيام به، بما في ذلك عمليات تدقيق الطرف الثالث، والتحقق من أمان الكود، وإشراف الحكومة الأمريكية على أمن البيانات الأمريكية". 
 
تعد الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق لـ TikTok خارج الصين بعد الحظر في الهند، وفقًا لمنصة التحليلات Sensor Tower ، بمتوسط 7.6 مليون عملية تثبيت شهريًا من App Store و Google Play في عام 2020.
 
وأضافت المنصة  247000 عملية تثبيت جديدة يوم الجمعة، فأظهرت البيانات زيادة 12% عن يوم الخميس.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة