خالد صلاح

نجوم زهدوا اللعب فى أوروبا واتجهوا إلى الخليج.. صور

الأحد، 20 سبتمبر 2020 01:00 ص
نجوم زهدوا اللعب فى أوروبا واتجهوا إلى الخليج.. صور تشافى وجابي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجأة وبدون مقدمات قرر عدد من نجوم كرة القدم فى أوروبا، ترك المستطيل الأخضر داخل القارة العجوز والإتجاه للعب فى الخليج، بعد سلسلة من الأرقام المميزة والسجلات المدججة بالبطولات طوال مشوارهم، وقد يكون رحيلهم عن أوروبا لعامل كبر السن والشعور بعدم العطاء بقوة كما كان من قبل، أو الرغبة فى تجربة اللعب داخل الخليج.

نرصد لكم عدد من نجوم أوروبا قرروا خوض تجربة جديدة فى دوريات الخليج..

تشافى هيرنانديز
 

تشاافي
تشافي

 

فى 21 مايو 2015، رحل تشافى هيرنانديز من برشلونة بعد مسيرة طويلة من الأرقام التاريخية وسجل البطولات، وإنضم إلى السد القطري ولعب ضمن صفوفه خلال الفترة من 2015 حتى 2019، وخاض 90 مباراة وسجل 24 هدفاً و28 تمريرة حاسمة، كما توج معه بـ 4 ألقاب هى الدوري القطري وكأس أمير قطر وكأس قطر والسوبر القطري.

وبعدها قرر إنهاء مسيرته فى الملاعب داخل صفوف السد القطري، وإنتقل لخوض تجربة تدريبية معه ولا يزال على راس القيادة الفنية حتى الآن.

ماريو ماندزوكيتش
 

ماندزوكيتش
ماندزوكيتش

 

فى 24 ديسمبر 2019، وافق الدولى الكرواتى ومهاجم يوفنتوس السابق، على الإنتقال إلى الدحيل القطري فى صفقة إنتقال حر بعد نهاية عقده مع السيدة العجوز، وتوج معهم بالدوري القطري 2020.

سانتي كازورلا
 

كازورلا
كازورلا

 

فى 20 يوليو 2020، قرر سانتى كازورلا نجم أرسنال وفياريال السابق، الانتقال إلى السد القطري واللعب تحت قيادة تشافى هيرنانديز.

مهدى بنعطية
 

بنعطية
بنعطية

 

فى إنتقالات شتاء 2019، رحل الدولى المغربي مهدى بنعطية مدافع يوفنتوس إلى الدحيل القطري لمدة 3 سنوات مقابل حصول اليوفي على 8 ملايين يورو إضافة إلى مليوني يورو مكافأت محتملة، ولعب بنعطية 31 مباراة مع الدحيل وسجل هدفاً، وتوج معهم بلقب الدوري القطري 2020. 

جابي
 

جابي
جابي

 

رحيل جابي قائد أتلتيكو مدريد عن الروخى بلانكوس فى إنتقالات صيف 2018، لينضم إلى صفوف السد القطرى لمدة موسمين، ولعب ضمن صفوفه 55 مباراة، وتوج بالدوري القطري وكأس الشيخ جاسم وكأس قطر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة