خالد صلاح

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

الأحد، 20 سبتمبر 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

 

خالد العناني يكشف عن إصابة حالة واحدة بكورونا بين السائحين منذ عودة السياحة

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الدولة قررت فتح السياحة الداخلية والخارجية على مراحل بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن طلب مصر لتحليل pcr خفض أعداد القادمين من 6 آلاف إلى 2400 وبدأ في الزيادة مرة أخرى.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم عمرو أديب، أن وزارة الصحة قررت توقيع الكشف تحليل pcr بمبلغ 30 دولارا لمن لم يستطيع توقيع الكشف الطبي داخل بلده، أو من يتعثر في إجراء الكشف.

وأكمل وزير السياحة والآثار، أنه كان في جولة بقارة أوروبا وزار عدد من الدول، كما تقابل مع عدد من وزراء السياحة، كما أجرى بعض المقابلات مع مسئولين ألمان حول عودة السياحة الألمانية، قائلاً: "جاهزين لاستقبال أي عدد من السائحين وعودة السائحين إلى بلدانهم دون الإصابة بالفيروس".

وتابع وزير السياحة والآثار، أن نسبة الإصابة بين السائحين في مصر كانت حالة واحدة فقط منذ فتح الخطوط الجوية ودخول السياح وتلقي العلاج وشفي من الفيروس، موضحًا أن الأمر بالنسبة للدول الأوروبية سياسياً وليس شيء آخر، وذلك بسبب الموجة الثانية للفيروس في أوروبا.

وأشار وزير السياحة والآثار، أن أي آثار خرجت بطريقة غير شرعية ستعود مرة أخري بالطرق القانونية، موضحاً أن رأس نفرتيتي خرجت بطريقة غير شرعية من 107 أعوام، ومنذ ذلك الوقت نحاول إعادتها عن طريق الطرق القانونية.

 

وزير النقل: الرئيس اعتمد خطة لرصف الطرق الداخلية فى الصعيد بـ36.7 مليار جنيه

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، اعتمد خطة طموحة لرصف كل الطرق الداخلية داخل القرى والمراكز بالصعيد ، بـ36.7 مليار جنيه ، مشيرا الى أن الدولة استوردت معدات جديدة من الخارج لإعادة رصف الطرق بالصعيد، مشيرا الى أنه تم انفاق  2 مليار جنية بنهاية العام المالى السابق لتطويرالطرق بعدد من المحافظات، و5.3 مليار جنيه دفعة ثانية لتطوير عدد أخر من الطرق حتى يكون لدينا شبكة طرق داخلية تضاهى شبكة الطرق الرئيسية فى جودتها.

وأضاف كامل الوزير، فى مداخلة مع الاعلامى أحمد موسى ، فى برنامج على مسؤليتى ، أن الأجهزة الحديثة التي يتم استخدامها في رصف الطرق في الصعيد توفر 25 إلى 30% في التكلفة المالية لرصف الطرق،  فضلا عن أنها تساهم في الحفاظ على البيئة.

وأشار المهندس كامل الوزير ، وزير النقل، إلى أن الرئيس السيسى سوف يهدى أهل محافظة الأقصر، نفق أسفل نهر النيل يربط بين البر الشرقى والغربى بالمحافظة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة