خالد صلاح

وزيرة الصناعة: معرض "أهلا مدارس" فرصة مميزة للترويج للصناعة الوطنية

الأحد، 20 سبتمبر 2020 07:01 م
وزيرة الصناعة: معرض "أهلا مدارس" فرصة مميزة للترويج للصناعة الوطنية جانب من الافتتاح
كتب مدحت وهبة تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن استئناف أنشطة إقامة المعارض الداخلية بعد توقفها لمدة 6 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" يمثل فرصة متميزة للمنتج والمستهلك على حد سواء، مشيرةً إلى أن هذه المعارض تسهم فى ترويج وتسويق المنتجات الوطنية وزيادة تنافسية المنتج المصرى بالإضافة إلى توفير منتجات متميزة بالسوق المحلي بأسعار تنافسية تناسب كافة فئات الشعب.
 
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ترافقه الوزيرة لفعاليات معرض "أهلاً مدارس"، والذى يقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات خلال الفترة من 20-27 سبتمبر الجارى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وينظم المعرض وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة 300 شركة.
 
وقالت الوزيرة، إن معرض "أهلاً مدارس" يمثل فرصة متميزة لأولياء الأمور للحصول على كافة المستلزمات المدرسية لكافة المراحل التعليمية التي تتضمن الزى المدرسي والشنط والأدوات المدرسية إلى جانب المستلزمات الغذائية للطلاب بتخفيضات لا تقل عن 20%.
 
وأشارت إلى حرص الدولة على تعظيم قيمة المنتجات المصرية التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية، بما يُسهم في تعزيز الصناعة الوطنية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد القومي، من خلال إقامة المعارض السلعية التي تلبي احتياجات المستهلك المحلي وبأسعار في متناول الجميع خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي نشأت إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تسعى جاهدةً لتشجيع إقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية فى مجال تصنيع المستلزمات والأدوات لمدرسية بهدف توفيرها محلياً وتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج وهو ما يدعم توجه الوزارة الحالى بإحلال الوارادات بمنتجات محلية الصنع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة