أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية البيلاروسية تعلن التصدى لأنشطة المحتجين فى برست

الأحد، 20 سبتمبر 2020 05:56 م
الداخلية البيلاروسية تعلن التصدى لأنشطة المحتجين فى برست شرطة بيلاروسيا - أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أولجا شيمودانوفا، السكرتيرة الصحفية لوزارة الداخلية البيلاروسية، اليوم الأحد إن الشرطة قامت برش الغاز في بريست للحد من الأعمال التي وصفتها بغير القانونية للمتظاهرين.

وقالت المتحدثة لوكالة أنباء"سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد إنه:"نؤكد أن ضباط إنفاذ القانون في بريست استخدموا الغاز المسيل للدموع لقمع الأعمال غير القانونية للمتظاهرين. تم اعتقال بعض المواطنين، والتحقيق جار. كل هؤلاء الأشخاص ينتهكون قانون التظاهرات الجماهيرية، لا يطيعون المطالب المشروعة لضباط الشرطة، مما يشكل تهديدًا، بما في ذلك للسكان".

في الوقت نفسه، لم تستطع تحديد عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم في الاحتجاجات في جميع أنحاء بيلاروسيا حتى الآن.

وبدأت احتجاجات المعارضة الضخمة في جميع أنحاء بيلاروسيا في 9 أغسطس، بعد الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها ألكسندر لوكاشينكو (وفقا للجنة الانتخابات المركزية، حصل على 80.1٪ من الأصوات).

في الأيام الأولى، تم قمع الاحتجاجات من قبل قوات الأمن، وضد المتظاهرين الذين لم يوافقوا على النتائج، حيث استخدموا الغاز المسيل للدموع والقنابل اليدوية والرصاص المطاطي. ووفقا للبيانات الرسمية، تم اعتقال أكثر من 6700 شخص في الأيام الأولى.

كما أفادت وزارة الشؤون الداخلية للجمهورية في ذلك الوقت، بأنه أصيب مئات الأشخاص خلال أعمال الشغب، من بينهم أكثر من 130 من ضباط إنفاذ القانون. وتتم العروض الترويجية في غضون شهر بعد الانتخابات - سواء في أيام الأسبوع أو في عطلات نهاية الأسبوع. وفي الوقت نفسه، نظم أنصار لوكاشينكا أيضا مناسبات لدعمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة