خالد صلاح

أمين الأمم المتحدة يؤكد إمكانية بناء عالم أكثر عدلا في "يوم السلام العالمي"

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 12:33 م
أمين الأمم المتحدة يؤكد إمكانية بناء عالم أكثر عدلا في "يوم السلام العالمي" الامين العام لمنظمة الامم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، فعاليات اليوم الدولي للسلام بمطالبة دول العالم بعودة بناء عالم أكثر عدالة والتعاون لمواجهة كورونا، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "في هذه الأيام من التباعد الجسدي بسبب تفشي فيروس كورونا ، يجب أن نقف معًا من أجل السلام. ومعا ، يمكننا - وسنقوم - ببناء عالم أكثر عدلا واستدامة وإنصافا".

امين الامم المتحدة على تويتر
امين الامم المتحدة على تويتر

 

كما أشار أنطونيو جوتيريس، أمين الأمم المتحدة، إلى أن المساواة بين الجنسين هي الشرط الأساسي لعالم أفضل، مضيفا: " تعد الحقوق والفرص الاقتصادية المتساوية للمرأة ضرورة حتمية إذا أردنا بناء مستقبل أكثر عدلاً للجميع".

 

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن أزمة تفشي فيروس كورونا هي الأكثر مأساوية في العالم ولكنها فرصة جديدة لإعادة بناء العالم والكوكب بشكل صحي، وغرد جوتيريس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "إن كوفيد 19 أزمة مأساوية ولكنها أيضًا فرصة لبناء عالم أفضل. الأهداف العالمية هي مخططنا لهذا التغيير من أجل تحقيق عالم أفضل وكوكب أكثر صحة".

 

وصدم أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولي، بتصريح يؤكد فيه أن فيروس كورونا المستجد ليس تحت السيطرة، واستدل على كلامه باقتراب ارتفاع نسب وفيات كورونا، لتتخطى المليون حالة في العالم، مطالبا القيادة السياسية في دول العالم بالتغلب على الأزمة بزيادة التعاون والتمويل لمكافحة الوباء العالمي.

 

وقال جوتيريس، في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": " تفشي COVID19 ليس تحت السيطرة. وقريباً سنجتاز المرحلة القاتمة المتمثلة في فقدان مليون شخص للفيروس. ويتطلب التغلب على الأزمة قيادة سياسية ، ومستويات غير مسبوقة من التمويل وتضامنًا استثنائيًا بين البلدان وداخلها".

 

وكان قد أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن جائحة كورونا هي التهديد الأمني الأول في العالم ولا بديل عن مواصلة قادة العالم التضامن والوحدة لتكريس الجهود من أجل هزيمة هذا الوباء العالمي، مشددا على أن العالم ما زال في حاجة إلى تعزيز وتوحيد الجهود للقضاء على الفيروس قبل فوات الأوان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة