خالد صلاح

أمين الفتوى يصف الإخوان بخوارج العصر.. ويؤكد تصدى الشعب لدعواتهم التخريبية

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 07:53 م
أمين الفتوى يصف الإخوان بخوارج العصر.. ويؤكد تصدى الشعب لدعواتهم التخريبية إعلامو الإخوان - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الشعب المصري شعب واعي لكل ما يحاك ضد وطنه، وأنه يفخر ويزهو بالانتماء لهذا البلد والشعب العظيم الذي لا يمكن الخسارة على المراهنة على وعيه، ووقوفه ضد الدعوات المتطرفة من قبل "الخوارج" لأنهم خارجون عن الوطن والوطنية وعن الشعب المصري في تدينه والذي يمثل الوسطية الدينية وبعيد كل البعد عن التطرف.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "الشعب المصري يؤيد دعوات التعمير والبناء ولن يصدق الأكاذيب والشائعات حتى لو سعوا في نشرها بكل الوسائل وعمل حالة من الزخم الكاذب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهم فشلوا في ذلك بفضل ذكاء وفطنة الشعب المصري الواعي".

وقال: "إن ما يحدث هو مؤامرة ومحاولة للنيل من استقرارنا ومستقبلنا، لأن مصر الآن تسعى لتنمية والتعمير والإصلاح وتفادي أي خطأ في الماضي، ومصر تشهد حركة تعمير كبيرة يتزعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يعملون من أجل الأجيال القادمة ولبناء مستقبل أفضل".

وبآلاف التغريدات، تصدر هاشتاج #محدش_شاف_الثوره_ياولاد.. قائمة ترند تويتر فى مصر وبعض الدول العربية، حيث سخر مغردون فيه من فشل دعوات المقاول الهارب محمد على وجماعة الإخوان فى الحشد للتظاهرات بهدف زعزعة استقرار الوطن، ليثبتوا مجددا أن الشعب المصرى أصبح واعيا بما يكفى لكشف مخططات الشر من هؤلاء والحفاظ على مقدرات الوطن.
 
وتنوعت تغريدات المشاركين من خلال الهاشتاج، حيث قال إبراهيم مهدى: "كل يوم يصطدم حلم الإخوان المسلمين فى مصر بشجاعة وقوة الشعب المصرى الذى أطاح بكل أحلامهم وأوهامهم فى العودة للمشهد من جديد"، وسخر أحمد فتوح، قائلا: "محدش شاف الثورة يا ولاد.. لا كنت فى الحمام ساعتها مأخدتش بالى".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة