خالد صلاح

بريطانيا تواجه موجة ثانية من كورونا.. كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية يتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بالفيروس فى أكتوبر المقبل.. ولندن تتجه إلى فرض العزل العام مجددا للسيطرة على انتشار الوباء

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:30 م
بريطانيا تواجه موجة ثانية من كورونا.. كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية يتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بالفيروس فى أكتوبر المقبل.. ولندن تتجه إلى فرض العزل العام مجددا للسيطرة على انتشار الوباء كورونا ورئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش بريطانيا أزمة كبرى في ظل تزايد الإصابات بشكل كبير بفيروس كورونا، حيث تتجه السلطات البريطانية إلى فرض عزل عام لمحاولة السيطرة على تلك الإصابات، فيما توقعت الحكومة البريطانية تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل، في حال استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية، ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، حذر باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية، المسؤولين البريطانيين من أن بريطانيا قد تسجل قريبا أعدادا ضخمة من المصابين بكورونا ما لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة لخفض معدل الإصابات الحالي.

وأوضح كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية أن عدد حالات فيروس كورونا الجديدة سيتضاعف كل سبعة أيام تقريبا، متابعا: "سيستمر في التصاعد حتى يبلغ نحو 50 ألف مصاب يوميا في حدود منتصف أكتوبر"، لافتا إلى أن هذا العدد سيُترجم بعد ذلك إلى أكثر من 200 حالة وفاة في اليوم بحلول منتصف نوفمبر، ولفت كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية إلى أن هذا يتطلب السرعة والعمل الجاد وما يكفي من الإجراءات من أجل خفض عدد المصابين.

وفى ذات السياق قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه يعكف حاليا على دراسة إمكانية تشديد الإجراءات الوقائية لوقف انتشار الفيروس.

وفى سياق متصل يبحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض إجراءات العزل العام مجددا، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأعادت السلطات البريطانية في الأيام القليلة الماضية فرض قيود على نحو 13 مليونا ونصف المليون من سكان عدد من المقاطعات التي شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين بكورونا.

وسجلت المملكة المتحدة، نحو 394 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها نحو 41 ألف حالة وفاة.

وتشهد بريطانيا ارتفاعا في معدل الإصابات الجديدة بالمرض إلى ما لا يقل عن 6 آلاف حالة يوميا، وتتزايد أعداد المصابين الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات إلى الضعف كل 8 أيام، في حين تشهد عمليات إجراء الفحوص تخبطا.

وقال وزير النقل البريطاني جرانت شابس، إنه من المؤكد أن بريطانيا تشهد وضعا حرجا للغاية، وإن على البلاد مواجهة هذا الأمر، فيما قال كريس ويتي، كبير مسؤولي الصحة في الحكومة البريطانية، إن تفشي الفيروس في بريطانيا يسير في الاتجاه الخطأ، وأن بريطانيا تمر "بنقطة حاسمة" في التعامل مع الجائحة.

واستطرد كبير مسؤولي الصحة في الحكومة البريطانية: "نبحث البيانات لمعرفة الطريقة التي يمكننا من خلالها السيطرة على تفشي الفيروس قبل دخول موسم الشتاء المليء بالتحديات".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة