خالد صلاح

فى اليوم العالمى للزهايمر.. الصحة العالمية: كل 3 ثوان يصاب شخص بالخرف

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 07:40 م
فى اليوم العالمى للزهايمر.. الصحة العالمية: كل 3 ثوان يصاب شخص بالخرف تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم العالمى للزهايمر الذى يحتفى به العالم في يوم 21 سبتمبر من كل عام، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل مع البلدان والشركاء، لضمان أعلى جودة من الرعاية للأشخاص المصابين بالخرف ودعم مقدمى الرعاية لهم أيضًا.

 

وقال مدير منظمة الصحة العالمية عبر "تويتر" مساء الإثنين: "اليوم هو اليوم العالمى للزهايمر.. كل 3 ثوان، يتم تشخيص شخص ما بالخرف. يحتاج الأشخاص المصابون بالخرف إلى الحصول على الرعاية"، مضيفا: "منظمة الصحة العالمية تعمل مع البلدان والشركاء لضمان أعلى جودة من الرعاية للأشخاص المصابين بالخرف ودعم مقدمي الرعاية لهم أيضًا.. الصحة للجميع".

 

  مدير منظمة الصحة العالمية عبر تويتر
مدير منظمة الصحة العالمية عبر تويتر

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تقرير سابق لها، أن الخرف عبارة عن متلازمة تتسم بحدوث تدهور فى الذاكرة والتفكير والسلوك والقدرة على الاضطلاع بالأنشطة اليومية. وعلى الرغم من أنّ الخرف يصيب المسنين بالدرجة الأولى، فإنّه لا يُعتبر جزءاً طبيعياً من الشيخوخة.

 

وقالت: "هناك حوالي 50 مليون من المصابين بالخرف. ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات بحلول عام 2050"، مضيفة: "يُعد مرض الزهايمر أشيع أسباب الخرف ومن المحتمل أنّه يسهم فى حدوث 60% إلى 70% من الحالات. والخرف من أهمّ الأسباب التي تؤدي إلى إصابة المسنين بالعجز وفقدانهم استقلاليتهم فى كل أنحاء العالم. ويخلّف آثاراً جسدية ونفسية واجتماعية واقتصادية على من يقومون برعاية المرضى وعلى أسر المرضى والمجتمع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة