خالد صلاح

كواليس ساعات الحسم لاختيار مدرب الزمالك الجديد.. فيريرا "المُرشح الأول" لخلافة كارتيرون والبديل "كالديرون".. وضع سيناريوهات بديلة لمرشحين من مدارس مختلفة.. ومرتضى منصور يؤكد إعلان المدير الفنى الليلة

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 01:36 م
كواليس ساعات الحسم لاختيار مدرب الزمالك الجديد.. فيريرا "المُرشح الأول" لخلافة كارتيرون والبديل "كالديرون".. وضع سيناريوهات بديلة لمرشحين من مدارس مختلفة.. ومرتضى منصور يؤكد إعلان المدير الفنى الليلة فيريرا
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو داخل أروقة نادى الزمالك على ملف المدير الفني الأجنبي الجديد للفريق، وتسعى الإدارة البيضاء لحسم ذلك الملف خلال الساعات المقبلة لمنحه متسعا من الوقت لإعداد الفريق لمواجهته المهمة أمام الرجاء البيضاوى المغربى فى نصف النهائى من البطولة الأفريقية، حيث ستقام مباراة الذهاب فى المغرب يوم 18 من شهر أكتوبر المقبل، فيما تُقام مباراة الذهاب على استاد برج العرب بالإسكندرية يوم 24 من الشهر ذاته، خاصة بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن قيادة الأبيض بفسخ تعاقده مع النادى من أجل تولى القيادة الفنية للتعاون السعودي، ليتم تعيين طارق يحيى لقيادة الفريق بشكل مؤقت لحين استقدام مدير فنى أجنبي ونستعرض في التقرير التالى أبرز المستجدات الخاصة بهذا الملف داخل الزمالك.

فيريرا "المُرشح الأول" لخلافة كارتيرون

وضعت إدارة نادى الزمالك البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للفريق، هدفاً رئيسياً فى مفاوضاته لاختيار المدير الفنى الجديد الذى سيخلف باتريس كارتيرون، حيث يبقى المدرب البرتغالي بمثابة المرشح الأول انتظارا لحسم المدرب لموقفه الذى سيحسمه بصورة نهائية خلال الساعات المقبلة، وتبدو فرصة استقدامه ضئيلة، إلا أن الإدارة البيضاء تتمسك بتلك الفرص من أجل إعادته بعد مشواره السابق مع الزمالك الحافل بالانتصارات، حيث تولى تدريب الفريق الأبيض موسم 2014-2015، وحقق مع النادى لقبى الدورى والكأس، فيما خسر كأس السوبر المصرى أمام الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ووصل إلى قبل نهائى الكونفدرالية الأفريقية، قاد فيريرا الزمالك فى 41 مباراة، ببطولات الدورى وكأس مصر والسوبر المصرى وبطولة الكونفدرالية الأفريقية، فاز فى 30 مباراة (من بينها مباراتان بركلات الترجيح ببطولة الكأس) وتعادل فى 5 مباريات، وخسر 6 مباريات، سجل 77 هدفًا، وسكنت شباك الزمالك 29 هدفًا ورحل فيريرا عن الزمالك فى 21 نوفمبر 2015.

فيريرا

كالديرون البديل لـ فيريرا في الزمالك
 

فيما يعد الأرجنتينى كالديرون، المدير الفني الأسبق للهلال السعودى، أحد البدائل المطروحة بقوة من أجل الاستعانة بخدماته ولكن لم تحسم إدارة الكرة بالنادى قرارها بشأنه حيث تم الحصول على موافقته ليكون أحد البدائل انتظارا لموقف فيريرا.

كالديرون

سيناريوهات بديلة فى خطة الطوارئ البيضاء
 

فيما حرصت الإدارة البيضاء على وضعت سيناريوهات بديلة لعدم استقدام البرتغالي فيريرا أو صرف النظر عن التعاقد مع كالديرون، لتكون بمثابة خطة طوارئ كبيرة تشمل مجموعة من الأسماء لعدة مرشحين من مدارس مختلفة، سواء اللاتينية أو الفرنسية أو الألمانية أو البرتغالية، من أجل اختيار الأفضل لقيادة الفريق خلال المرحلة الحالية.

ودخل الأوروجوياني جوزيه دانيال كارينيو، المدير الفني السابق للنصر والوحدة السعودى، دائرة الترشيحات لقيادة الزمالك، إلا أنه أخطر وكيله بتأجيل خطوته التدريبية القادمة بعد انتهاء تجربته مع الوحدة السعودى فى 18 أغسطس الماضى ليضعه مسئولو الزمالك فى قائمة البدائل مع الأرجنتينى رودولفو أروابارينا المدير الفنى السابق للوصل الإماراتى.

أروابارينا

مرتضى منصور يؤكد إعلان هوية المدرب الجديد خلال ساعات
 

فيما علق مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على تفاصيل المفاوضات الأخيرة مع المدير الفني الجديد للفريق الكروي الأول قائلا، "نبحث عن مدرب يستمر معنا لأطول فترة ممكنة، لذلك رفضنا تولى جروس المسئولية شهرين، والمدرب الجديد ينقصه الاتفاق مع مساعديه لكنه وافق على قيادة الزمالك من جديد، كما نمتلك خططا ومدربين احتياطيين لعدد كبير ليسوا أقل من الرئيسي"، وأوضح مرتضى منصور أن الزمالك يسعى إلى الإعلان اليوم عن المدرب الجديد للفريق، مطالبًا الجماهير بعدم القلق بشأن مستقبل الفريق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة