خالد صلاح

وصفات طبيعية لتقشير البشرة لإطلالة مشرقة بخطوات سهلة وبسيطة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير البشرة لإطلالة مشرقة بخطوات سهلة وبسيطة تقشير البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة بين الحين والآخر للتنظيف والتخلص من خلايا الجلد الميتة، للحصول على بشرة أكثر إشراقا ونضارة، ولتحقيق ذلك ينصح باتباع وصفات طبيعية لتقشير البشرة، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع " top10homeremedies "، يمكن تنفيذها من خلال اتباع خطوات بسيطة.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
 

قناع الشوفان
 

ينصح بوضع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان الفوري في وعاء، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل، ثم خلط المكونات معاً لعمل معجون، لوضعه على الوجه، مع التدليك باتباع حركات دائرية، ثم ترك الخليط على البشرة لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

نصائح  لتقشير البشرة
نصائح لتقشير البشرة

 

السكر وزيت الزيتون

ينصح بمزج نصف كوب من السكر الناعم و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، مع إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون إلى الخليط، ثم وضع هذا الخليط على البشرة مع اتباع حركات دائرية لبضع دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتجفيف البشرة برفق، يمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

طرق طبيعية لتقشير البشرة
طرق طبيعية لتقشير البشرة

 

أكياس الشاي الأخضر
 

ينصح بإخراج محتويات كيس أو كيسين من الشاي الأخضر في وعاء مع إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل، ثم إضافة 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وخلط المكونات جيداً للحصول على عجينة سميكة، ووضعها على الوجه، ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق، وفرك القناع بأصابع مبللة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تجربة هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع .

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
وصفات طبيعية لتقشير البشرة

 

تقشير البشرة بالقهوة

ينصح بخلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت اللوز، وملعقة كبيرة من العسل العضوي ، وملعقة كبيرة من السكر الناعم، ثم خلط المكونات للحصول على عجينة لتدليك الوجه والرقبة والركبتين بها من خلال اتباع حركات دائرية، ثم ترك الخليط على الوجه لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة