أكرم القصاص - علا الشافعي

الغطاء الجليدى بالقطب الشمالى يصل إلى أدنى مستوياته السنوية

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 10:00 م
الغطاء الجليدى بالقطب الشمالى يصل إلى أدنى مستوياته السنوية القطب الشمالى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المتحدثة الرسمية لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية، كلير نوليس، اليوم الثلاثاء، أن حجم الغطاء الجليدي البحري في القطب الشمالي، وهو أحد مؤشرات تغير المناخ العالمي، وصل إلى أدنى مستوياته السنوية، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.
 
وقالت نوليس: "أعلن المركز الوطني الأمريكي لبيانات الجليد والثلوج "إن إس أي دي سي" أن في 15 سبتمبر، بلغت مساحة الجليد البحري 3.74 مليون كيلومتر مربع، وأكد معهد ألفريد فيغنر هذه البيانات، ووفقًا لجامعة بريمن، فإن 3.8 مليون كيلومتر مربع".
 
 
ووفقًا لنوليس، هذا الحد الأدنى للمستوى السنوية نشأ بعد موسم ذوبان الجليد الصيفي ودرجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي في الصيف المسجلة هذا العام في سيبيريا، ويعتبر امتداد الجليد البحري أحد مؤشرات تغير المناخ المدرجة في بيانات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بشأن حالة المناخ العالمي.
 
وأشارت إلى أن المستوى القياسي المنخفض لمدى الجليد ظل في عام 2012. ومع هذا، فإن البيانات الخاصة بالسنة الحالية أولية، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع الهواء الدافئ في الصيف إلى تقليل مستوى امتداد الجليد، مما يشير إلى ميل الغطاء الجليدي في القطب الشمالي إلى الانخفاض.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة