خالد صلاح

إكسترا نيوز تكشف تزايد أزمة الانشقاقات داخل الإخوان.. الإعلامية آية عبد الرحمن توضح طبيعة الانقسامات الضخمة في الجماعة.. وخبراء: التنظيم يريد أن يبقى المجتمع فى ظلام والاختلاسات تتواصل داخله.. فيديو

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 10:58 م
إكسترا نيوز تكشف تزايد أزمة الانشقاقات داخل الإخوان.. الإعلامية آية عبد الرحمن توضح طبيعة الانقسامات الضخمة في الجماعة.. وخبراء: التنظيم يريد أن يبقى المجتمع فى ظلام والاختلاسات تتواصل داخله.. فيديو الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على تزايد حجم الانشقاقات والانقسامات داخل جماعة الإخوان، مؤكدة أن الجماعة تريد أن يبقى المجتمع فى ظلام وسيد قطب ليس مفكرا، وفى هذا السياق قالت الإعلامية آية عبد الرحمن إن جماعة الإخوان تعانى من انشقاقات هائلة وانقسامات تهدد بانهيارها داخليا بشكل كامل، حيث حدث ذلك بأن أن تم إلقاء القبض على القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت. وأضافت الإعلامية آية عبد الرحمن، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه بعد إلقاء القبض على محمود عزت، تم الإعلان عن أن إبراهيم منير سيحل مكان محمود عزت وهو ما رفضه عناصر الإخوان لتبدأ معها الانشقاقات بشكل كبير.

ولفتت إلى أن مجلس شورى جماعة الإخوان الإرهابية أصدر بيانا عاجلا، خلال اجتماعه الأول منذ القبض على محمود عزت مرشد الجماعة، وتعيين إبراهيم منير مؤكدين انشقاق الأخير عن مبادئ حسن البنا وتبرؤ الجماعة منه، حيث يؤكد هذا البيان الانشقاقات داخل هذه الجماعة الإرهابية.

من جانبه أكد ثروت الخرباوى، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان تتعرض لأقوى انشقاق في تاريخ الجماعة، مشيرا إلى أن هذه الجماعة تنتهى من داخلها وستفتت من داخلها ولن يكون لها تواجد بعد ذلك.

وقال الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن جماعة الإخوان لها رصيد خبرات تراكمية عندما يتعرضون لضربات من خارج الجماعة يستمدون قوة لأنهم يزعمون أنهم يتلقون ضربات لأنهم يرفعون رايات الإسلام وأن من يواجه الإخوان هم كفار.

11
 

وتابع الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن هناك جماعة الإخوان تعانى من خلافات بسب بانتشار الاختلاسات المالية، حيث يصل مليارات إلى الجماعة، وتقوم قيادات الجماعة بأخذها والصرف على نفسها وشراء الفيلات والسيارات لأنفسهم بينما يرتكون شبابهم الهاربين خارج مصر يعانون في الخارج.

بدوره قال الكاتب شريف عارف إن جماعة الإخوان ترتعد من آى فكرة تنوريه ونشأة الجماعة وتأسيسها كان بعد وفاة الزعيم سعد زغلول، وبقدر أنه لابد من مواجهة الإخوان أمنيا فلابد من مقاومتهم بالأفكار التنويرية لأنها ضد الفكر التنويري وحسن البنا لا يحمل فكرة للجماعة، مشيرا إلى أن الجماعة تريد أن يعيش المجتمع في ظلام.

 

وتابع عارف خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج الحقيقة تقديم الإعلامية أية عبد الرحمن، أن سيد قطب لم يكن مفكرا على الاطلاق والأعمال الأدبية التي حاول الدخول بها الى عالم الأدب كانت أعمال ركيكة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة