خالد صلاح

السياحة العالمية تدخل في شراكة مع "جوجل" لدراسة رغبات المسافرين بعد كورونا

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 03:35 م
السياحة العالمية تدخل في شراكة مع "جوجل" لدراسة رغبات المسافرين بعد كورونا تحليل رغبات المسافرين
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة السياحة العالمية على أن أزمة Covid-19 أثرت بشكل كبير على السياحة، وهو قطاع يوفر ملايين الوظائف حول العالم، فى حين لا يمكن لأحد أن يقول على وجه اليقين متى ستتعافى السياحة، وبدأ الناس يحلمون مرة أخرى بالعطلات سواء كانت أقرب إلى الوطن أو إلى وجهات بعيدة. 
 
وأشارت المنظمة إلى أنها، قبل يوم السياحة العالمى، استضافت أول برنامج لتسريع السياحة التابع لمنظمة السياحة العالمية وجوجل، حيث يركز على رؤى من جنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا، مشدده على أن السياحة هى العمود الفقرى للعديد من الاقتصادات حول العالم. 
 
ووفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية، تمثل السياحة 9٪ من التجارة العالمية لأفريقيا وواحدة من كل 10 وظائف بشكل مباشر وغير مباشر، علاوة على ذلك، يقود القطاع النمو الشامل، حيث تشكل النساء 54٪ من القوة العاملة.
 
وأوضحت المنظمة فى بيان أنه مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت للبحث عن مكان وزمان السفر، سيكون تسريع التحول الرقمي لقطاع السياحة عاملاً أساسيًا للتكيف مع واقع السياحة الجديد.
 
لهذا السبب دخلت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) وجوجل فى شراكة من أجل برنامج تسريع عبر الإنترنت لوزراء السياحة فى الدول الأعضاء فى منظمة السياحة العالمية، وكبار جمعيات السفر ومجالس السياحة لتطوير مهارات الابتكار والتحول الرقمى.
 
وقالت ناتاليا بايونا ، مديرة الابتكار والتحول الرقمي والاستثمارات بمنظمة السياحة العالمية: "تلتزم منظمة السياحة العالمية بمساعدة إفريقيا على النمو مرة أخرى بشكل أقوى". "من خلال السياسات الصحيحة والتدريب والإدارة المعمول بهما ، يكون للابتكار والتكنولوجيا القدرة على تعزيز فرص عمل وفرص عمل جديدة وأفضل للسياحة في أفريقيا مع تحسين الرفاه العام والازدهار فى المنطقة".
 
وتعد إفريقيا موطنًا لـ 30٪ من سكان العالم ، وقالت المنظمة "نحن هنا لمساعدة قطاع السياحة على الخروج من هذه الأزمة غير المسبوقة والخروج بشكل أقوى. 
 
وتُظهر بيانات بحث Google بعض العلامات المشجعة على الاهتمام المتزايد بالسياحة فيجنوب أفريقيا حيث تزايد الاهتمام بالبحث عن السياحة 29٪ شهريًا.
وفى كينيا ركز 45٪ من أهم 100 سؤال متعلق بالسفر على تأثير COVID-19 والحاجة إلى السفر في أسرع وقت ممكن وسلامة السفر.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة