خالد صلاح

"الصحة العالمية": تزايد عدد من تلقوا علاجا وقائيا للسل 4 مرات عام 2019

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 04:59 م
"الصحة العالمية": تزايد عدد من تلقوا علاجا وقائيا للسل 4 مرات عام 2019 الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا العلاج الوقائى لمرض السل، زاد 4 مرات، من مليون في عام 2015 إلى أكثر من 4 ملايين في عام 2019، مشيرا إلى أن الوقاية والعلاج من السل لا تزال تمثل تحدى.

ونشر الحساب الرسملا لمنظمة الصحة العالمية عبر تويتر، تصريحات تيدروس أدهانوم، وجاء فيها :"زاد عدد الأشخاص الذين تلقوا العلاج الوقائي من السل 4 مرات ، من مليون في عام 2015 إلى أكثر من 4 ملايين في عام 2019، هذه إنجازات رائعة يجب أن نحتفل بها".

الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

 

وأضاف: "ومع ذلك، لا يزال الوصول العادل إلى تشخيص السل وفي الوقت المناسب والوقاية والعلاج والرعاية يمثلان تحديًا، هناك حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات عاجلة في جميع أنحاء العالم إذا أردنا تحقيق أهدافنا بحلول عام 2022".

وفى سياق آخر حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من خطورة التدخين على الصحة العامة، وما تسببه من ارتفاع في الوفيات كل عام بسبب التبغ، وغرد مدير الصحة العالمية عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "التبغ مسؤول عن وفاة واحدة من كل 5 حالات وفاة بسبب أمراض القلب التاجية، مما يؤدي إلى خسارة مأساوية لما يقرب من 2 مليون شخص كل عام".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة