خالد صلاح

المتهمون بالتنمر على شخص من ذوى الإعاقة بالخانكة: كنا بنضحك الناس وبنتأسف

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:11 م
المتهمون بالتنمر على شخص من ذوى الإعاقة بالخانكة: كنا بنضحك الناس وبنتأسف التنمر على شخص من ذوى الإعاقة بالخانكة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع الفيديوهات "تيك توك" ، فيديو ظهر فيه شخصان يلقيان قطع حجرية على مسن من ذوى الاحتياجات الخاصة بقصد الاستهزاء به، وإثارة سخرية المارة عليه، في إثارة ردود أفعال غاضبة بين رواد التواصل الاجتماعي، إلى جانب نشره على مواقع التواصل الاجتماعى لجذب المشاهدات واللايكات.

على الفور، تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الواقعة، وتبين أنها بأحد مناطق الخانكة، وتوصلت أجهزة الأمن، بقيادة اللواء حاتم حداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أنهم طالبان عمرهما "17 و20" عاما، مقيمان بمركز الخانكة، حيث قام أحدهما بإلقاء قطعة حجرية تجاه أحد الأشخاص "معاق ذهنياً"، أثناء تواجده بأحد الشوارع بدائرة المركز بقصد السخرية منه والتنمر عليه، وقيام الثانى بتصوير الواقعة بهاتفه المحمول، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال حساباته الشخصية لجعلها مادة السخرية بين المتابعين.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما الواقعة، وضبط الهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة الخاص بأحد المتهمين وبه مقطع الفيديو.

فيما قررت نيابة الخانكة، حبس المتهمين بعد تداول مقطع الفيديو الذي يظهران فيه يتنمران على شخص بإلقاء قطع حجرية عليه في الشارع وتصويرهما فيديو ورفع المقطع على حساباتهم الشخصية وجعلها مادة سخرية.

وأكد المتهمان أمام النيابة، أن الهدف من تصوير الفيديو هو السخرية، قائلين "كنا قاصدين نضحك الناس ومكناش نعرف إن دا ده اللى هيحصل، ومستعدين نروح نتأسف له ونبوس راسه كمان"، مؤكدين أنهم استغلوا تواجد الشخص المجني عليه بمفرده في الشارع، وقرروا عمل مقطع فيديو يلقون فيه المجني عليه بالحجارة، وإستغلال وضعه الصحي والنفسي لجذب المزيد من المشاهدين على قناتهم بتطبيق "التيك توك".

وكانت أجهزة الأمن رصدت مقاطع فيديو لشخصين يلقيان قطع حجرية على شخص معاق ذهنيا، أثناء سيره في الشارع للسخرية منه وتصويره في إحدى مناطق الخانكة.

وتوصلت أجهزة الأمن بقيادة اللواء حاتم حداد مدير المباحث، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم طالبين عمرهما "17 و20 سنة"، مقيمان بمركز الخانكة، ألقى أحدهما قطعة حجرية تجاه أحد الأشخاص "معاق ذهنيا" أثناء تواجده بأحد الشوارع بدائرة المركز بقصد السخرية منه والتنمر عليه، وتصوير الثاني الواقعة بهاتفه المحمول، ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، من خلال حساباته الشخصية وجعلها مادة السخرية بين المتابعين.

 

1111

 

 

التنمر على شخص ذوى الاعاقة
التنمر على شخص ذوى الاعاقة

 

خلال التنمر
خلال التنمر

 

واقعة التنمر على شخص ذوى الاعاقة
واقعة التنمر على شخص ذوى الاعاقة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة