خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيس بيلاروسيا يؤدى اليمين لفترة رئاسة جديدة.. وتحديد موعد الحكم على القطرى ناصر الخليفي بقضية فساد الفيفا.. مقتل 14 شخصا فى هجوم مسلح فى نيجيريا

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيس بيلاروسيا يؤدى اليمين لفترة رئاسة جديدة.. وتحديد موعد الحكم على القطرى ناصر الخليفي بقضية فساد الفيفا.. مقتل 14 شخصا فى هجوم مسلح فى نيجيريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

رئيس بيلاروسيا يؤدى اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

أدى الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وذلك فى قصر الاستقلال بمينسك.

فرنسا تؤيد اقتراحا لسعد الحريرى لإنهاء أزمة تشكيل الحكومة فى لبنان

أيدت فرنسا اليوم الأربعاء اقتراحا قدمه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري لإنهاء أزمة تحول دون تشكيل حكومة تخرج البلاد من أسوأ أزمة تمر بها منذ الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

مقتل 14 شخصا فى هجوم مسلح بنيجيريا

أعلنت السلطات النيجيرية، اليوم الثلاثاء، مقتل 14 شخصا فى هجوم شنه مسلحون بولاية "بنويه" جنوب شرقى البلاد.

مستشفى ألماني يسمح بخروج المعارض الروسى نافالنى منه

سمح الأطباء في مستشفى في برلين للمعارض الروسي أليكسي نافالني بالخروج منه بعد تعافيه إثر سقوطه مغشيا عليه خلال رحلة جوية داخلية في سيبيريا الشهر الماضي.

مقتل 8 من قيادات وعناصر حركة الشباب الإرهابية جنوب الصومال

أعلن الجيش الصومالي مقتل ثمانية من قيادات وعناصر حركة "الشباب" الإرهابية في منطقة "تورتورو" بمحافظة شبيلي جنوبي الصومال.

اختفاء مسؤول كورى جنوبى بالقرب من جارتها الشمالية وشكوك حول بيونج يانج

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، إن مسؤولا كوريا جنوبيا اختفى من على متن سفينة حكومية بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها ، قد يكون في كوريا الشمالية.

وزير الخارجية البريطانى يصف إعادة مواطنته للسجن فى إيران بـ"غير المقبولة"

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن إعادة المواطنة البريطانية الإيرانية الأصل نازانين زاغاري راتكليف إلى السجن في إيران الآن ستكون أمرا غير مقبول.

 

بايدن ينال تأييد أرملة السناتور جون مكين وترامب يعقد مؤتمرا فى بيتسبرج

أصبحت سيندي مكين أرملة السناتور الجمهوري جون مكين أحدث صوت جمهوري بارز يؤيد المرشح الديمقراطي جو بايدن في سعيه لانتزاع البيت الأبيض من الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

"فيسبوك" يحذف صفحات صينية بحجة تدخلها في السياسة الأمريكية والآسيوية

قالت شركة فيسبوك، الثلاثاء، إنها أغلقت 155 حسابا مزيفا، وجدت أنها كانت تدار من الصين، بما في ذلك حسابات نشرت عن الانتخابات الرئاسية الأميركية، كما أزالت نحو 11 صفحة عامة و9 مجموعات و6 حسابات على إنستجرام، وفق ما نشرت "الحرة".
 
 
 

تحديد موعد الحكم على القطري ناصر الخليفي بقضية فساد الفيفا نهاية الأسبوع

قال موفد قناة العربية، صباح اليوم الأربعاء، إن المحكمة الاتحادية الجنائية فى بيلنزونا، جنوب سويسرا، ستحدد نهاية الأسبوع موعدا للنطق بالحكم بحق رجل الأعمال القطرى ناصر الخليفي.

28 مقبرة جماعية وآلاف الجثث في الرقة السورية

قالت الفرق المحلية في مدينة الرقة السورية، إنها بحاجة إلى دعم دولي ومساعدة فنية لتحديد هوية الضحايا الذين قتلوا على يد داعش، والحفاظ على هذه الجثث كدليل على "جرائم" التنظيم المتطرف، وذلك بعد اكتشاف رفاتهم في مقابر جماعية مؤخرا.

وزير الإعلام اليمنى يطالب المجتمع الدولى بحظر السلاح من إيران لبلاده

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن إعلان إيران وضع تقنيات الصواريخ بيد الحوثي اعتراف صريح بدعمهم للتخريب، وكتب في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر".

الرئيس التونسي يؤكد التمسك بالمرجعيات والالتزام بالشرعية الدولية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيّد ضرورة النأي بتونس عن سياسة المحاور وعن سياسة الاصطفاف مع الحرص على التمسك بسيادة البلاد كاملة، مبينا أن الاستقرار في الداخل شرط مهم.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة