خالد صلاح

بريطانيا تعزز القيود بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا.. إعلان ارتداء أقنعة الوجه إجباريا وغرامات للمخالفين.. وفرض قيود 6 أشهر لمكافحة الموجة الثانية من كوفيد 19.. وتسجيل 4926 إصابة جديدة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 05:00 ص
بريطانيا تعزز القيود بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا.. إعلان ارتداء أقنعة الوجه إجباريا وغرامات للمخالفين.. وفرض قيود 6 أشهر لمكافحة الموجة الثانية من كوفيد 19.. وتسجيل 4926 إصابة جديدة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل السلطات البريطانية تشديد القيود على مواطنيها مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعدما أعلنت بريطانيا عن تسجيل ارتفاعا بإصابات كورونا اليومية، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 4926 إصابة جديدة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وفى هذا السياق فرضت السلطات البريطانية قيودا لمدة 6 أشهر لمكافحة الموجة الثانية من فيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية، فى غضون ذلك، حذر رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، من زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد، مؤكدا الوصول إلى نقطة تحول خطيرة بسبب زيادة الإصابات.

وأضاف فى تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز الإخبارية الثلاثاء: "إذا لم نتصرف الآن فقد نشهد تسجيل مئات الوفيات يوميا بفيروس كورونا".

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن ارتداء أقنعة الوجه سيصبح إجباريًا لعمال المحال، النوادل، وسائقي سيارات الأجرة، وذلك ضمن تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد فى البلاد، وأضاف جونسون - في كلمته أمام برلمان بلاده الثلاثاء، ونقلته شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية: "سيجري فرضُ غرامات مادية تصل إلى 200 جنيه استرليني للمخالفين وستمتد لتشمل الزبائن، حيث إن بلادنا وصلت إلى نقطة تحول خطيرة في مكافحتها للفيروس وينبغي عليها التحرك الآن لتجنب أية عواقبَ وخيمة في المستقبل".

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن الإجراءات الجديدة يمكن أن تستمر لـ6 أشهر مقبلة، قائلًا: "إنه فى الوقت الحالي، فإن الفيروس حقيقة من حقائق حياتنا".

ولفت بوريس جونسون إلى الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها لمكافحة كورونا وهى، ينبغى على موظفى المكاتب العمل من المنزل مرة أخرى متى أصبح ممكنًا، أما عمال الخدمات العامة الرئيسية وجميع المهن التي لا يمكن العمل فيها من المنزل كعمال البناء والتجزئة عليهم الاستمرار في عملهم.

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أنه بدءًا من الخميس المقبل سيكون على جميع المطاعم أن تغلق الساعة 10 مساءً ويمكن استمرارها في خدمات التوصيل، وتم تمديد شرط ارتداء أقنعة الوجه لموظفي بيع التجزئة، وسائقي سيارات الأجرة وكل شخص على صلة بخدمات الضيافة، وغرامات المخالفين سترتفع لـ200 جنيه استرليني للمخالفة الأولى.

ولفت بوريس جونسون إلى الإجراءات تتضمن أيضًا أن حفلات الزفاف لا يحضرها سوى 15 شخصًا أما الجنازات فيمكن لـ30 شخصًا حضورها، وإلغاء إعادة الفتح التدريجية لملاعب الأندية الرياضية.. مع ضمان بقاء المدارس، والكليات والجامعات مفتوحة؛ لأن لا شىء أهم من التعليم، والصحة ورفاهية الشباب وأكد جونسون أن هذه الإجراءات لن تشير إلى عودة الإغلاق الكامل الذي جرى في شهر مارس، حيث إننا لم نصدر أمرًا عامًا بالبقاء في المنزل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة