خالد صلاح

شركة فالنيفا الفرنسية تتوقع الموافقة على لقاحها لفيروس كورونا منتصف 2021

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 02:22 م
شركة فالنيفا الفرنسية تتوقع الموافقة على لقاحها لفيروس كورونا منتصف 2021  فالنيفا تتوقع الموافقة على لقاحها منتصف 2021
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المدير المالي للشركة الفرنسية فالنيفا Valneva، التي أبرمت صفقة لتزويد بريطانيا بلقاح فيروس كورونا COVID-19 المحتمل، أنه تجري محادثات متقدمة للغاية مع عميل آخر، مضيفة انها تتوقع الموافقة على لقاحها لفيروس كورونا بحلول منتصف عام 2021.

وقال ديفيد لورانس المدير المالي للشركة، "نعتقد أن واحدة على الأقل من مناقشاتنا متقدمة للغاية" دون الكشف عن الطرف الآخر المعني.

وأوضحت فالنيفا، إنها تجري مناقشات مع الاتحاد الأوروبي دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل، حيث يجرى حاليا اختبار عشرات اللقاحات لفيروس كورونا، الذى أصاب حوالى 31 مليون شخص على مستوى العالم، وقتل ما يقرب من مليون شخص، لكن لم تتم الموافقة على أي منها دوليًا حتى الآن، حيث تتوقع شركة  Valneva أن لقاحها المحتمل، سيدخل فى دراسات إكلينيكية بحلول نهاية هذا العام ويحتمل أن يحصل على موافقة الجهات التنظيمية فى النصف الثاني من عام 2021.

وأكدت، أنها ستزود بريطانيا بما يصل إلى 190 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا على مدى خمس سنوات.

أضاف لورانس: "فى عام 2022، ستكون لدينا طاقة إنتاجية تبلغ 200 مليون جرعة أو أكثر، مضيفًا أن هذا يعني أن فالنيفا لديها مجال لتزويد الدول الأخرى بسرعة.

وعلى صعيد آخر، قالت سو ميدلتون، رئيسة المجلس التنفيذي للقاحات أوروبا في جلسة استماع فى البرلمان الأوروبى، إن السعر الذي يتراوح بين 5 و 15 يورو للجرعة للقاح فيروس كورونا، وهو ما يعادل حوالى 6 إلى 18 دولارًا للجرعة "سعر معقول للقاح".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة