خالد صلاح

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر والحفاظ على صحته.. علشان يفضل قوى

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف الشعر والحفاظ على صحته.. علشان يفضل قوى شعر صحى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم المرأة منتجات مختلفة لتنظيف الشعر، والتى قد تكون مكلفة مادياً ولا تنظف الشعر بطريقة جيدة، ولهذا يفضل استبدال الطرق التقليدية باتباع وصفات طبيعية لتنظيف الشعر، وتساعد هذه الوصفات على إزالة السموم وآثار منتجات الشعر المختلفة، وفقاً لما ذكره تقرير موقع "stylecraze".

 

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر
 

العسل 

ينصح بتحضير ملعقة طعام من عسل النحل و3 ملاعق كبيرة ماء مصفى من زيوت عطرية حسب الرغبة، ثم إضافة العسل إلى الماء وخلطهما معاً حتى يتجانس الخليط ثم يبلل الشعر بالماء ووضع الخليط عليه، خاصة بفروة الرأس حتى الجذور، ثم يشطف الشعر بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف الشعر وترطيبه.

وصفات طبيعية لتنظيف الشعر
وصفات طبيعية لتنظيف الشعر

 

حليب جوز الهند

يجب تحضير 1/4 كوب حليب جوز الهند و1/3 كوب من الصابون القشتالي و2 كبسولة من زيت فيتامين هـ مع 15-20 قطرة من زيت عطرى (اختيارى)، ثم مزج المكونات معاً ووضعهما فى زجاجة ثم يبلل الشعر ويوضع الخليط عليه بداية من فروة الرأس حتى الجذور، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف الشعر والتخلص من تراكمات المنتجات المختلفة.

شعر صحى
شعر صحى

 

خيار وليمون

يجب تحضير ليمونة كبيرة وخيار متوسط ​​الحجم وزيوت عطرية (اختيارى)، ثم تقشير الخيار والليمون وتقطعيهما إلى قطع صغيرة، ثم مزج المكونات بزيت طبيعى "اختيارى"، ثم فرك الخليط بفروة الرأس حتى الجذور، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من الدهون المتراكمة والقشرة ويساعد على نمو الشعر الصحي.

طرق طبيعية لتنظيف الشعر
طرق طبيعية لتنظيف الشعر

 

القرفة وصودا الخبز

يجب تحضير نصف ملعقة صغيرة قرفة مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز و2 ملاعق كبيرة زيت زيتون، ثم مزج المكونات في وعاء وخلطهما معاً حتى الحصول على قوام متناسق، ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالخليط والإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف الشعر وعلاجه من التلف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة