خالد صلاح

تأجير الساعات الفاخرة تقليعة جديدة تمنح فرصة الأناقة لكل المستويات

الخميس، 24 سبتمبر 2020 06:00 م
تأجير الساعات الفاخرة تقليعة جديدة تمنح فرصة الأناقة لكل المستويات ساعة فاخرة ـ أرشيفية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الساعة من مكملات الأناقة التي يحرص الكثير من الأشخاص على ارتدائها حتى تضفي على ملابسهم مزيدا من الأناقة والرقي، ويهتم الرجال بشكل خاص بهذا الأمر أكثر من النساء قليلًا، لذا يقومون بشراء ساعات مختلفة بين الكاجوال والكلاسيك وتلك الرياضية حتى تتناسب مع كافة إطلالاتهم بشكل عام، ولكن يبدو أن موضة شراء الساعات ستنتهي وسيبدأ عصر تأجيرها، وفقًا لما نشره موقع مجلة "GQ" للموضة الرجالية. 

طرحت عدد من الشركات المتخصصة في صناعة الساعات بعض القطع الثمينة للإيجار الشهري مقابل مبلغ من المال، وكأنك تدفع اشتراك النادي الرياضي "الجيم".

أتاحت منصات مثل Eleven James، وHaute Vault، وClerkenwell، و Axess Chronos فكرة تأجير بعض الساعات باهظة الثمن مثل رولكس، وباتيك فيليب، وهوبلوت، وأودمار بيجيه، والحصول على فرصة امتلاكها بشكل مؤقت نظرًا لأن ثمنها يفوق أي ميزانية عادية، وتتراوح أسعارها على Eleven James بين 169 دولار و899 دولار في الشهر، على أن يتم تأجيرها لمدة 6 أشهر، ورغم أن هذه الفترة تعني دفع 10 آلاف دولار تقريبًا، إلا أن هذا لا يعد شيئًا مقارنة بسعرها الأساسي في حال التفكير في شرائها.

الساعات
الساعات

ووفقًا للموقع فرغم أنه لم يعد يمكنك توريث ساعتك الثمينة لابنائك وأحفادك، لكن يمكنك توريث الإيجار أو الاشتراك الشهري لهم، فلم يعد أمر ارتداء ساعة باهظة الثمن من تلك الماركات مستحيلًا، حيث ساعدت تلك الخدمة على تسهيل الأمر من خلال تأجير الساعات لتغير الكثير من ملامح موضة الملابس الرجالية.

وتحدث سكوت روسكايند، الشريك المؤسس ومدير الأصول لموقع Eleven James عن فكرة تأجير الساعات قائلًا إن جدية ووالديه كانوا يمتلكون سيارات في مرحلة من عمرهم، ولكنهم فيما بعد كانوا يستأجرون سيارة أو يلجأوا لخدمة طلب السيارات، وهذا يشبه تمامًا فكرة تأجير الساعات.

وأضاف "سكوت": "أصبحت المسألة تتعلق بتبني الناس سلوكًا جديدًا، بمعنى أنه أصبح لديهم القدرة على ارتداء أكثر من ساعة رولكس على سبيل المثال، بدلًا من امتلاك واحدة منها فقط، وبأسعار أرخص من سعر الشراء."

خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لاستئجار ساعة من على أحد المواقع التي تتيح تلك الخدمة، وتتم من خلال استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك، واختيار الساعة التي تريدها، وإعادتها بعد انتهاء المدة المتفق عليها، وكما توجد فئات مختلفة من الاشتراكات، وتختلف معها أشكال الساعات المطروحة وفق كل فئة منهم.

وتتبع بعض الشركات نهجًا مختلفًا من خلال تحديد سعر استئجار كل ساعة على حدا، فعلى سبيل المثال فإن سعر ساعة Omega Speedmaster Professional يبلغ 199 دولارًا في الشهر الواحد، بينما ساعة Rolex Submariner Date ستكلفك 500 دولارًا، ويمكنك دفع ثمن الساعة بالكامل في حال الرغبة في شرائها والاحتفاظ بها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة