خالد صلاح

خبير لوائح يؤكد أحقية الهلال السعودى فى الطعن على استبعاده من بطولة آسيا

الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:50 ص
خبير لوائح يؤكد أحقية الهلال السعودى فى الطعن على استبعاده من بطولة آسيا الهلال السعودى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نصر عزام، خبير اللوائح الرياضية، أن قرار الاتحاد الآسيوى لكرة القدم باستبعاد نادى الهلال السعودى من بطولة دورى أبطال آسيا قرار غير صائب، موضحاً أن هناك فرصة للزعيم بالطعن على هذا القرار وعودته للبطولة مرة أخرى، مثلما حدث من مع النادى الإسماعيلى، الذى استبعده "كاف" من بطولة 2019 بسبب مباراته مع الأفريقى التونسى، قبل أن يطعن ويعود للبطولة مرة أخرى ويتم إعادة مبارياته.

Eh5qB7TWkAMrzef
 
وكتب عزام، عبر حسابه على تويتر، "قرار غير صائب باستبعاد نادى الهلال السعودى من بطولة دورى أبطال آسيا نظرا لوجود 11 لاعباً فقط متاحين لمباراته الأخيرة وفقا للمادة 4.3 من اللائحة الخاصة بجائحة كورونا، هناك فرصة للهلال بالطعن على هذا القرار وعودته للبطولة مثل حالات تم عودة الأندية للبطولة الإفريقية بعد استبعادهم".
 
1
 
وأوضح عزام أنه "تم إعادة نادى الإسماعيلى إلى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2019 بقرار من لجنة الاستئناف بعد استبعاده بسبب مباراته مع نادى الأفريقى التونسى، وتم إعادة المباريات التى لم يلعبها بالإضافة لإعادة نادى الهلال السودانى لبطولة أفريقيا 2018 بعد استبعاده وتصعيد نادى آخر بدلا منه للدور التالى".
 
2
 
وكان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، أصدر مساء أمس الأربعاء، قرار رسميا عبر موقعه الرسمى، باعتبار نادى الهلال السعودى حامل اللقب منسحبا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال آسيا 2020، بعدما أخفق نادى الهلال السعودى فى تقديم اللائحة المطلوبة التى تضم 13 لاعباً من أجل خوض نظيره شباب الأهلى دبى الإماراتى، التى كان مقررا إقامتها فى تمام الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد خليفة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دورى أبطال آسيا 2020، التى تم استئنافها مؤخرا بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكر الاتحاد الآسيوى فى بيانه "أخفق نادى الهلال السعودى فى تقديم اللائحة المطلوبة التى تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية فى دورى أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلى دبى الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوى لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالى تم اعتباره منسحباً من البطولة".

أضاف البيان "وتم اعتبار جميع المباريات التى خاضها نادى الهلال (الذى قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دورى أبطال آسيا، وبالتالى فقد تأهل باختاكور الأوزبكى وشباب الأهلى دبى إلى دور الـ16".

وواصل البيان "سمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعباً فى كل نادي، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعباً، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعباً مع الفريق إلى الدوحة. ومن أجل دعم الجهازية الفنية للنادى المتأثر بحالات كوفيد-19 سمح الاتحاد الآسيوى لكرة القدم بإضافة حارسى مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية لفايروس كوفيد-19".

وتابع بيان الاتحاد الآسيوى "وعمل مع الاتحاد القطرى لكرة القدم من أجل تسهيل وصول حارسى المرمى البديلين إلى جانب لاعبين آخرين كانا مسجلين فى القائمة الأولية ولم يسافرا مع الفريق، وكذلك مسؤولين آخرين، وبأسرع وقت إلى الدوحة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة