خالد صلاح

مرشحة كينيا لرئاسة منظمة التجارة العالمية تعطى الأولوية لتغير المناخ

الخميس، 24 سبتمبر 2020 04:30 م
مرشحة كينيا لرئاسة منظمة التجارة العالمية تعطى الأولوية لتغير المناخ منظمة التجارة العالمية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت مرشحة كينيا لرئاسة منظمة التجارة العالمية اليوم الخميس بإدراج قضايا التغير المناخى على جدول أعمال المنظمة إذا وقع عليها الاختيار للمنصب.

وتأهلت أمينة محمد، وزيرة الرياضة في كينيا، للجولة الثانية لاختيار المدير العام المقبل لمنظمة التجارة العالمية هي وأربعة مرشحين يوم الجمعة.

وقالت في إفادة إعلامية عبر الإنترنت من جنيف "كيف يُعقل ألا تناقش منظمة التجارة العالمية التغير المناخي؟... منظمة التجارة العالمية يجب أن تكون جزءا من نقاش عالمي بشأن القضية".

وأضافت أمينة، التي شاركت في تطوير أدوات مالية صديقة للبيئة عندما كانت نائبة مدير وكالة الأمم المتحدة لحماية البيئة، أنها ستعمل على تنشيط لجنة التجارة والبيئة في المنظمة.

وتابعت قائلة إن أول مهمة لتلك اللجنة، إذا جرى اختيارها للمنصب، ستكون وضع قواعد للتجارة الدولية في السلع الصديقة للبيئة وتبادل الخدمات مثل الألواح الشمسية وتوربينات الرياح.

وسيختار أعضاء المنظمة البالغ عددهم 164 في الجولة الثانية من التصويت في الفترة من 24 سبتمبر إلى 6 أكتوبر اثنين من المرشحين من بين الخمسة لخوض الجولة النهائية. وتقول المنظمة إنها تريد اختيار الفائز بالمنصب أوائل نوفمبر.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة