خالد صلاح

ممنوع ارتداء الكمامات لـ3 فئات في المدارس.. اعرفها في موجز الخدمات (فيديو)

الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:00 ص
ممنوع ارتداء الكمامات لـ3 فئات في المدارس.. اعرفها في موجز الخدمات (فيديو) نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأهم أخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، وهو الموجز الذى استعرض خلاله أهم وأبرز الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن مصري. وبدأ الموجز أخباره بالحديث عن الاستعداد للعام الدراسى الجديد، حيث قالت وزارة الصحة والسكان، إنه لن يتم استخدام الكمامات في المدارس للأطفال أقل من المرحلة الإعدادية، ومع الأطفال الذين يعانون من صعوبة أو ضيق في التنفس، وفي حالة أن لا يستطيع الشخص إزالة الكمامة بنفسه ويحتاج إلى المساعدة .

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وأضافت الوزارة أنه يجب الحفاظ علي التباعد الجسدى مسافة لا تقل عن مترين مع التهوية الجيدة للفصول، وفي حالة تعذر ذلك يجب ألا تقل مسافة التباعد عن متر مع ارتداء الكمامات الجراحية أو القماشية من مصدر موثوق.

وتضمن موجز الخدمات إعلان الإدارة المركزية لامتحانات الأزهر اليوم الخميس عن كافة نتائج الطعون لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية، كما تنتهى مراكز التصحيح لامتحانات الدور الثانى من عملها بعد قرار مدها يوما آخر.

ومن جانبه أكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه يتم متابعة أعمال تصحيح الدور الثانى بشكل مستمر، تمهيدا لتحديد موعد إعلان النتيجة والتى ستكون الأسبوع القادم.

 وكان الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أعلن أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية يوم الإثنين القادم 28 سبتمبر، ويستمر حتى يوم الخميس 1 أكتوبر.

وبعد ذلك تطرق موجز الخدمات لخبر عن توزيع وزارة الأوقاف اليوم 17 طنًا من لحوم صكوك الأضاحى فى 5 محافظات هي: الفيوم – بني سويف – القاهرة – الجيزة – شمال سيناء"، وذلك على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للأسبوع السابع على التوالي .

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

وأوضحت الوزارة أنه بذلك يصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى الآن 762 ألف كيلو من اللحوم بالمحافظات المختلفة، مؤكدة على التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين للصكوك، وأهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع.

واستعرض موجز الخدمات تأكيد وزارة التضامن الاجتماعى، على انتظام صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر الجارى، وذلك لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد بدأت الثلاثاء الماضى، صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر سبتمبر للمستفيدين والذين يبلغ عددهم حوالى مليون و240 ألف فرد.

جدير بالذكر، أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالي 3 ملايين أسرة بما يشمل 12 مليون فرد، ويبلغ إجمالى الدعم المنصرف هذا الشهر مليار و518 مليون جنيه.

كما تابع موجز الخدمات أسعار الذهب، حيث تواصل أسعاره التراجع بالأسواق حيث سجل عيار، 21 834 جنيها، فيما سجل عيار 18، 715 جنيها للجرام.

أما عن الدولار الأمريكي فيواصل أيضًا الانخفاض أمام الجنيه المصرى، وبحسب البنك المركزى وصل سعر الدولار الأمريكي اليوم إلى 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، شبورة مائية صباحا وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، فيما يكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

أما ليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون معتدلًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 32 والصغرى 23، الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 24، وأسوان العظمى 40 والصغرى 29


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة