خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: باتشيكو مديرا فنيا لنادى الزمالك رسميا.. والحكومة تخصص 400 مليون جنيه لتطوير العشوائيات.. وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى

الخميس، 24 سبتمبر 2020 12:19 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: باتشيكو مديرا فنيا لنادى الزمالك رسميا.. والحكومة تخصص 400 مليون جنيه لتطوير العشوائيات.. وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة إخبارية جديدة أعدها تامر إمام وقدمها هشام عبد التواب وشروق وجدي، لاستعراض أبرز وأهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم.

سلطت النشرة الضوء على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، كل من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء عُقد فى سياق الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار للدولة الليبية الشقيقة ودعم شعبها فى الحفاظ على سلامة ومقدرات بلاده فى مواجهة التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة، وتقويض التدخلات الخارجية.

ونوهت النشرة لتصريحَ مصدرٌ أمني بمحاولةِ أربعةِ من المَحكومِ عليِهِم بالإعدامِ والمُوُدَعين بحجزِ الإعدامِ بسَجنِ طُره، الهروب من داخلِ السَجن صباحَ أمس، حيثُ تصدت لهُم قوةِ التأمين، مما أسفرَ عن استشهادِ ضابطين وفرد شُرطة ومصرع المَحكوُم عليِهِم الأربعة وهم: السيد السيد عطا مُحمد، عمار الشحات مُحمد السيد، حسن زكريا مُعتمد مُرسي، مَديح رمضان حسن علاء الدين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما أشارت النشرة لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التهنئة للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للملكة العربية السعودية.

وقال الملك سلمان في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "نفتخر بوطن عظيم، ومواطنين أوفياء، ونحمد الله على ما مَنّ به علينا من أمن واستقرار، متطلعين لمستقبل أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا.. حفظ الله وطننا من كل مكروه".

وعلى الصعيد المحلي، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحةِ والسكان، عن فَحصِ حواليِ.. مليونٍ وستُمائةِ وخَمسَةٍ وخمسينَ ألفَ مواطنٍ، ضمنَ مُبادرةِ رئيس الجمهورية "100 مليون صحة".

وأشارت الوزيرة إلى تقديمِ العلاجِ لـ اربعُمائةٍ واربعةَ عشرَ ألفَ مواطنٍ بالمجان، وذلك منذُ التوسع في الفئاتِ المُستهدفة والخِدماتِ المٌقدمة بالمبادرة يوم الثامن عشر من سبتمبر الجاري وحتى اليوم.

وأوضحت الوزارةُ، أن المبادرةَ أصبحت تستهدفُ فحص جميع المواطنين من الفئةِ فوقَ سنِ الـ 40 عامًا، للكشفِ عن الأمراضِ المُزمنة وعلاجِهِا، والذين يبلغُ عدَدَهُم ثمانيةٍ وعشرين مليون مواطن.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الفترة المقبلة ستشهد البدء فى خطة تتبناها الحكومة لتطوير المدن القائمة فى محافظات الجمهورية، وكلّف رئيس الوزراء بتخصيص 400 مليون جنيه شهريا لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية لدفع العمل فى المشروعات المختلفة.

وكشفت النشرة عن تصريح السفيرُ الفَرَنسى بالقاهرة استيفان روماتيه، بقيامِ فرنسا باستئنافِ رحلاتِهِا السياحيةِ إلى المُدنِ السياحيةِ الشاطئيةِ المصرية، اعتباراً من شهرِ أكتوبر القادم، وذلك خلالَ لقائِهِ مع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

وخلال اللقاء تمَ مناقشةُ العديدِ من الموضوعاتِ التي من شأنِهِا أن تعملَ على وضعِ آليةٍ لدفعِ الحركةِ السياحيةِ الوافدة الى مِصر من فرنسا.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن "حي بولاق الدكرور – أرض اللواء" لمدة 8 ساعات، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة وحتى الساعة 6 من صباح يوم السبت، نظراً لقيام جهاز تعمير القاهرة الكبري بتنفيذ أعمال تحويل خطي مياه شرب ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمحافظة الجيزة.

ومن الأخبار الفنية، ردَ الفنان التشكيلى الكبير أحمد شيحة، على الأقاويلِ التى طالت ابنتَهُ حلا على مدارِ الساعاتِ الماضية عن ارتباطهِا بالداعيةِ والمُنتج مُعز مسعود، موضحاً أنه فُوجئَ بكلِ هذه الأخبار المنشورة بشأنِ هذه العَلاقة، دون أن يكون هناك ارتباط رسمى بين حلا ومُعز، مشيراً إلى أن الأخير لم يحدُثُهُ فى أى شىء أو يتقدمُ للزواجِ من ابنتِهِ رسمياً حتى الآن.

وقال شيحة، إن مُعز مسعود من أصدقاءِ الأسرة، وفى حالةِ وجودِ عريس لابنِتِه حلا شيحة يكون مُناسباً، لن يتردد سواء هو أو غيره، مؤكداً أن حلا من حقِهِا الزواج حيثُ تَرعى أبناءِهِا بمفردِهِا.

ورياضياً، أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن اختيار البرتغالي باتشيكو لتولي مهام المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خلفا للفرنسي كارتيرون الذي رحل عن تدريب الفريق قبل أيام قليلة.

ووفقا للتعاقد، سيبدأ باتشيكو مهامه رسميا يوم 25 سبتمبر الجارى، بعدما نجحت إدارة الزمالك فى إنهاء إجراءات التعاقد معه في زمن قياسي.

واختتمت النشرة بتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس الخميس، شبورة مائية صباحا وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة