خالد صلاح

وصفات طبيعية للبشرة من المانجو.. من التنظيف العميق للترطيب

الخميس، 24 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة من المانجو.. من التنظيف العميق للترطيب العناية بالبشرة بالمانجو - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوي المانجو على مستويات عالية من بيتا كاروتين وفيتامين ج والأحماض التى تساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وترطيبها وعلاج بعض المشاكل الجلدية، ولتحقيق ذلك نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية للبشرة من المانجو، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بالمانجو 
 

وصفة المانجو والعسل لعلاج البثور 
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وعلاج البثور وحب الشباب، وذلك من خلال تحضير 4 ملاعق كبيرة من المانجو مفرومة و ناعمة و1-2 ملاعق صغيرة من العسل و1 و 1/2 ملعقة من زيت اللوز، ثم وضع جميع المكونات فى وعاء وخلطهما جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، لمدة تتراوح مابين لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة

 

سكراب المانجو والشوفان 
 

تساعد هذه الوصفة أيضاً على ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، باستخدام ربع حبة مانجو مقطعة إلى قطع صغيرة و ملعقة كبيرة طين أبيض أو شوفان مطحون ناعماً، وملعقة كبيرة عسل و1/4 كوب حليب أو كريمة ثقيلة، ثم تقطيع المانجو إلى قطع ووضعها في خلاط كهربائى، ثم إضافة الحليب والعسل وخلطهما جيداً، ثم أضافة الطين أو الشوفان المطحون جيدًا، حتى يصبح المزيج سلس، ثم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بقطعة قماش دافئة.

المانجو للعناية بالبشرة
المانجو للعناية بالبشرة

 

ترطيب البشرة بالمانجو والأفوكادو
 

ينصح بتحضير 1 ثمرة مانجو ناضجة، مع 2 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس و2 ملاعق كبيرة عسل، ثم تقطيع المانجو إلى قطع وهرسها جيدًا، مع إضافة الأفوكادو والعسل، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة ثم تركها حتى تجف، ثم غسل الوجه جيداً.

وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة رطبة وناعمة والتخلص من ندبات الوجه وتفتيح مسام الجلد.

طرق طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة

 

سكراب المانجو واللوز 
 

 يجب تحضير ثمرة مانجو ناضجة مع 3 ملاعق صغيرة دقيق الشوفان و7-8 حبات لوز (منقوعين طوال الليل)، 2 ملاعق صغيرة حليب خام، ثم تقطيع المانجو لقطع صغيرة وهرسها، ثم إضافة الدقيق واللوز لعمل عجينة، وخلطها باللبن، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، والإنتظار حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء.

تساعد هذه الوصفة فى إزالة خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة ناعمة، كما تساعد على تفتيح البشرة. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة