خالد صلاح

6 حيل لإنقاص الوزن الزائد من غير دايت.. أبرزها إضافة الليمون للماء

الخميس، 24 سبتمبر 2020 04:00 ص
6 حيل لإنقاص الوزن الزائد من غير دايت.. أبرزها إضافة الليمون للماء إنقاص الوزن-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على جسم رشيق متناسق، لكن بعض النساء تشعر بالملل من اتباع نظام غذائى محدد لفترة طويلة من الوقت، لتعود من جديد لتناول الأطعمة الدسمة والسكريات التى تسببت فى زيادة وزنها قبل ذلك، ولهذا أشار تقرير  منشور بموقع " herworld "، إلى نصائح تساعد على إنقاص الوزن الزائد دون اتباع نظام غذائى معين.

 

نصائح لإنقاص الوزن الزائد "من غير دايت"
 

تقليل وجبات الطعام

ينصح بتقليل وجبات الطعام، وتناول آخر وجبة فى الساعة 9 مساءً، وتجنب طوال الطعام طوال الليل، لذلك يفضل النوم مبكراً لتجنب الشعور بالجوع.

تناول الطعام
تناول الطعام

 

إضافة الحمضيات إلى الماء

تحتوى العديد من الأطعمة على الصوديوم، الذى يتسبب في انتفاخ الجسم لاحتفاظه بالسوائل، لذلك ينصح بشرب الكثير من السوائل للتخلص من الماء الزائد، ويفضل إضافة الليمون أو البرتقال على الماء، الذى يساعد على طرد السموم من الجسم والحفاظ على صحة الأمعاء.

ليمون
ليمون

 

غسل الأطعمة

يجب الاهتمام بغسل الأطعمة من فواكه وخضروات جيدًا لأن معظمها يحتوي على سموم، حيث ارتبطت المبيدات الحشرية المستخدمة في المحاصيل العادية بمشاكل مثل الإسهال والغثيان وآلام البطن، و قد يؤدي استهلاك المبيدات الحشرية أيضًا إلى زيادة الوزن لأن السموم المخزنة في الخلايا الدهنية بعد الاستهلاك يمكن أن تتداخل مع عملية حرق الطاقة في الجسم، لذلك يفضل اختيار المنتجات العضوية .

خضروات
خضروات

 

الشاي الأخضر

ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً، حيث أشارت الدراسات إلى أن شرب أربعة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن.

الشاى الأخضر
الشاى الأخضر

 

ممارسة تمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على إنقاص الوزن الزائد وتحسين الحالة المزاجية، وتنشيط الدورة الدموية بالجسم.

تمارين رياضية
تمارين رياضية

 

تناول الوجبات الخفيفة الصحية

يفضل استبدال الأطعمة الغنية بالسكريات بالفواكه والخضروات، المغسولة جيدًا وتناولها يوميًا، حيث يساعد ذلك فى التخلص من السموم داخل الجسم، ويفضل تناول الأفوكادو، الذى يحتوى على الأحماض الدهنية التى تساعد الكبد على طرد السموم، والبنجر الذى يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على إصلاح وتجديد الخلايا فى الكبد.

أفوكادو
أفوكادو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة