خالد صلاح

أسوان تستعد بـ112 وحدة صحية و11 مستشفى لتطبيق التأمين الصحى الشامل.. المحافظة تعقد ندوات وتستعين بـ 456 رائدة ريفية للتوعية بالمشروع.. وتجهيز 122 موقعا لفتح الملفات الأسرية والفردية تصل إلى 230 مع زيادة الإقبال

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 06:00 ص
أسوان تستعد بـ112 وحدة صحية و11 مستشفى لتطبيق التأمين الصحى الشامل.. المحافظة تعقد ندوات وتستعين بـ 456 رائدة ريفية للتوعية بالمشروع.. وتجهيز 122 موقعا لفتح الملفات الأسرية والفردية تصل إلى 230 مع زيادة الإقبال أسوان تستعد لتطبيق التأمين الصحى الشامل
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ الدولة مشروعات التأمين الصحى الشامل  حيث  يجري العمل باسوان لإعادة بناء البنية التحتية الصحية لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتى تشمل بناء وتطوير المستشفيات تمهيدا لاطلاق المنظومة فى محافظة أسوان، بإجمالى 112 وحدة صحية، بالإضافة إلى 11 مستشفى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل  ويتم تطوير الوحدات الصحية ورفع كفاءتها وتجهيزها بأحدث وسائل تكنولوجيا المؤسسات الطبية والعلاجية والتى تخدم قطاعًا كبيرًا من قرى المحافظة.

حيث تم متابعة معدلات التنفيذ الإنشائية، بالإضافة إلى نسب التسجيل وتوفير المستلزمات ودعم الكوادر الطبية التى ستقدم الخدمة الصحية،  وجودة معدلات التطوير ورفع الكفاءة بكافة المنشآت الطبية المقرر دخولها المنظومة بمحافظة اسوان، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وطبقًا لأعلى معدلات الجودة العالمية، وبما يحقق النتائج المرجوة من المنظومة، والذي يأتي انعكاسًا لدعم الدولة في تحقيق العدالة الإجتماعية الشاملة والوصول إلى تغطية تأمينية شاملة لجميع المصريين باعتبار التأمين الصحي الشامل الجديد هو مستقبل صحة مصر.

أسوان تستعد لتطبيق التأمين الصحى الشامل (1)

وتجري المتابعة المستمرة للإسراع بمعدلات العمل لإطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بأسوان ضمن محافظات المرحلة الأولى والتى تأتى تنفيذاً لمبادرة تطوير منظومة الرعاية الصحية والإهتمام بصحة المواطن المصرى.

يشار إلى إن محافظة محافظة أسوان هي إحدى المحافظات الست من محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تضم محافظات (الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس،  أسوان)، إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي بدأ التشغيل التجريبي للمنظومة فيها منذ يوليو 2019.

ويتواصل العمل على قدم وساق، لتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة أسوان.

أسوان تستعد لتطبيق التأمين الصحى الشامل (2)

في نفس السياق وفى إطار متابعة المشروعات التنموية التى تجرى فى مركز ادفو وخاصة مشروعات التأمين الصحى الشامل وبناءا على تعليمات العميد محمد البنا رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدنية ادفو قام علاء الدين حسين نائب رئيس الوحدة ورئيس قرية الحجز بحرى  بالمرور الميدانى على الوحدات الصحية الجارى إنشاؤها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

كما عقدت مديرية الصحة باسوان سلسلة ندوات ,توعية عن التأمين الصحي الشامل حيث عقدت ندوة توعية عن التأمين الصحى الشامل بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسوان في إطار الاستعدادات لبدء التشغيل التجريبى للمنظومة في محافظة اسوان.

حيث واصلت مديرية الشئون الصحية بأسوان مجهوداتها , في عقد الندوات التعريفية عن منظومة التأمين الصحي الشامل , وتسجيل وفتح الملفات للمواطنين ,بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسوان.

أسوان تستعد لتطبيق التأمين الصحى الشامل (3)

وعقد فريق الإعلام والتوعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل , ندوة توعية  بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسوان وتناولت الندوة عرضا تعريفياً لمنظومة التأمين الصحى الشامل وأهميتها للمواطنين، وما تحققه من فوائد تعود بالنفع على المواطن وتطوير الأداء الصحى والارتقاء بالخدمة الصحية، بالإضافة لأماكن وطريقة التسجيل , كما تضمنت مناقشة أبرز التساؤلات والاستفسارات التى يتم طرحها بخصوص المنظومة , وفي السياق ذاته أيضا تم عقد سلسلة ندوات , شملت الوحدات الصحية بسلوا قبلي ووحدة الكاجوج , كما واصل مسؤلي اعلام تنظيم الأسرة عقد اللقاءات مع المواطنين بالجمعيات الأهلية والمواطنين المقبلين علي الوحدات الصحية والقوافل الطبية  لتعريفهم بالمنظومة وكيفية الإشتراك والتسجيل.

من  جهته اكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن سعى المحافظة لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات أمام المواطنين للتسجيل فى منظومة التأمين الصحى الشامل بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال الفرق الثابتة فى الوحدات الصحية أو الفرق المتحركة والتى سيتم توزيعها على المنشآت والمبانى الحكومية ، بجانب مواقف السيرفيس والأسواق والجمعيات ومراكز الشباب ودور العبادة.

أسوان تستعد لتطبيق التأمين الصحى الشامل (4)

لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً الإستعانة بـ 456 رائدة ريفية مع عقد ندوات بمختلف المدن والقرى لتكثيف التوعية المجتمعية المباشرة وتعريف العائلات والأفراد بأهمية التسجيل فى هذه المنظومة التى ستوفر لهم الرعاية الصحية الشاملة المجانية بداية من الكشف والفحص الطبى وحتى إجراء العمليات الجراحية الكبيرة والمعقدة ، مع صرف العلاج دون أى أعباء على المريض ليكون ذلك إحدى ثمار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاق هذه المنظومة التى تعتبر نقلة نوعية فى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن البسيط بالجودة العالية.

وفى نفس السياق إستعرض محافظ أسوان الخطة المستقبلية لنشر الفرق الثابتة والمتحركة من أجل إنهاء أعمال التسجيل والفحص الطبى للأسر والأفراد بإجمالى 1.6 مليون نسمة تواكباً مع التشغيل التجريبى للمنظومة داخل 112 وحدة صحية و11 مستشفى فى نوفمبر القادم حيث تم تجهيز 122 موقع لفتح الملفات الأسرية والفردية وستصل إلى 230 موقع مع زيادة الإقبال المتوقع على التسجيل والفحص.

أسوان تستعد لتطبيق التأمين الصحى الشامل (5)

وكشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن منظومة التأمين الصحى الشامل ستساهم فى القضاء نهائياً على المشاكل والمطالب الجماهيرية الخاصة بأجهزة حضانات الأطفال، حيث سيتم زيادة الحضانات إلى 243 جهاز بدلاً من 180 جهاز ، بجانب زيادة أجهزة  التنفس الصناعى للحضانات من 15 جهازا إلى 91 جهازا.

جدير بالذكر ان منظومة التأمين الصحى الشامل، تعتبر نظام تكافلى بمعنى أنه يضمن العلاج لكلالمصريين بدون سقف، كما يضمن لهم السفر للعلاج بالخارج حال عدم توفير العلاج محليًا،كما يعد هى عبارة عن نظام تكافلى اجتماعى، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عاليةلجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هى وحدة التغطية.

ومنظومة التأمين الصحى الشامل حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، كما تتيح للمنتفع الحرية فى اختيار مقدمى الخدمة الصحية، وتعمل على تقليل الإنفاق الشخصى من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض، كما تساهم فى تسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة، وحصول المريض على الخدمة دون اللجوء إلى إجراءات إضافية.

وتهدف المنظومة لخفض معدلات الفقر والمرض، وتركز على توفير الحماية الطبية الكاملة للأسرة بالكامل، مقابل تسديد الاشتراكات للأسر القادرة، أما الأسرة غير القادرة فتتحمل الموازنة العامة العبء المالى للتغطية الصحية نيابة عن تلك الأسر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة