خالد صلاح

الهلال يحتج رسميا على قرار استبعاده من دورى أبطال أسيا

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 08:50 م
الهلال يحتج رسميا على قرار استبعاده من دورى أبطال أسيا فريق الهلال السعودي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الهلال السعودي، اليوم الجمعة، عن تقدمه بمذكرة احتجاج رسمية، إلى الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، على خلفية استبعاده من مسابقة دورى أبطال أسيا، خلال الموسم الحالى 2019 – 2020، واعتبر الاتحاد الأسيوي، الهلال منسحباً من دورى أبطال أسيا، وإلغاء جميع نتائجه، بعد أن قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً لمباراة شباب الأهلي الإماراتي، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي إلى دور الـ16، وأصدر النادي السعودي بيانا رسميا، استغرب خلاله من قرار الاتحاد الآسيوي والبيان الذي أصدره في هذه القضية مدعياً تواصله مع إدارة النادي الأمر الذي نفته إدارة النادي العاصمي.

وكانت بعثة فريق الهلال السعودي، فى قطر، قد تعرضت لهجوم من فيروس كورونا المستجد، الأمر الذى تسبب فى إصابة أكثر من 15 لاعب بالفيروس، بالإضافة إلى رازفان لوشيسكو، المدير الفنى للفريق.  

وتشترط قوانين دوري أبطال آسيا، أن لا تقل قائمة كل فريق عن 13 لاعباً على الأقل لإقامة المباراة، إلا أن قائمة الهلال ضمت 11 لاعبا فقط منهم 3 حراس مرمى.

جدير بالذكر أن، فريق الهلال السعودي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة، من دورى أبطال أسيا، بعد تفوقه على فريق أوراوا ريدز اليابانى.

وتنطلق غدا السبت مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، بمواجهة الاهلي لنظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، والاستقلال الإيراني مع باختاكور الأوزبكي، فيما يواجه النصر نظيره التعاون الأحد المقبل، وقبلهام تجري مواجهة برسبوليس الإيراني مع السد القطري في ذات اليوم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة