خالد صلاح

زوج يسدد قيمة منقولات الزوجية 12 مرة.. ويشكو زوجته بعد إصرارها على حبسه

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 04:15 ص
زوج يسدد قيمة منقولات الزوجية 12 مرة.. ويشكو زوجته بعد إصرارها على حبسه خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، بعد ادعائها بتبديده منقولاتها، وذلك رغم سداد الزوج قائمة المنقولات 12 مرة، خلال سنوات زواجه التى امتدت لـ 7 سنوات، بسبب ملاحقتها له بقضايا عند كل خلاف، ورفضها تمكينه من رؤية طفليه.

وأشار الزوج إلى تقديمه للمحكمة للمستندات التى تثبت تعرضه للبطش والإيذاء على يد زوجته، نتجت عنه إصابته بتضرر فى عينه بعد قيامه بضربه بأداة حادة، وملاحقتها له بـ4 دعاوى حبس، ليحقق الزوج على حد وصفه بالدعوى رقم قياسى لسداد قيمه قائمة المنقولات المقدرة بـ 150 ألف لـ 12 مرة، باجمالى مبلغ مليون و800 ألف.

ويتابع: طوال فترة الزواج، كانت تهددني بالمؤخر وقائمة المنقولات، وتتخذها وسيلة للى ذراعي، مما دفعني لتطليقها مرة، وإجباري للرجوع لها على يد أهلها وأهلى، بسبب ما بيننا من أطفال، وإلزامي بتوفير جميع طلباتها حتي أتقي شرها وعصبيتها المفرطة.

وأكد الزوج م.ف.أ، أمام محكمة الأسرة أثناء نظر جلسات دعواه:" جنون زوجتي وطمعها فى أموالي، دفعها لابتزازي، ودفعي للهروب من المنزل، وقضاء معظم الوقت بالعمل، حتي أتجنب الخلافات المستمرة بيننا، وتصرفاتها التى لا يتحملها بشر، مما أدي إلى تدمير استقرار أطفالي وحالتهم النفيسة، بسبب استخدامهم من والدتهم فى كل خلاف بيننا".

وأضاف:" فوجئت بإقامتها دعوى طلاق للضرر ضدى، وادعائها خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لأدفع  الثمن بالحرمان من الطفلين بعد أن منعتني من رؤيتهم، وقيامها بالتعدى علي بالضرب مما استدعى علاج دام أكثر من شهرين".

 يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة