خالد صلاح

عمال يكتشفون مقبرة عمرها 1500 سنة بألمانيا أثناء حفرهم لإنشاء مزرعة دواجن

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 10:16 ص
عمال يكتشفون مقبرة عمرها 1500 سنة بألمانيا أثناء حفرهم لإنشاء مزرعة دواجن مقبرة ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عمال البناء فى ولاية ساكسونيا انهالت، بألمانيا خلال عمليات إعداد موقع لإنشاء مزرعة دواجن، مقبرة تعود لنبيل عاش قبل 1500 سنة، خلال فترة هجرة الأمم الكبرى.

 

وأوضحت صحيفة ديلى ميل، أن الخبراء يعتبرون ذلك أهم اكتشاف منذ 40 سنة، وقد عثر العلماء فى القبر على قزان، يعتقدون أنه يحتوى على جثة الميت، وتقول عالمة الآثار سوزان فريدريخ من متحف التاريخ البدائى فى هالة، لم نعثر على رفاته بعد، وتوجد حول القزان هياكل عظمية لست نساء، وفقا للخبراء ربما هن زوجاته أو محظياته، حسب ما ذكر روسيا اليوم ولا يعرف بعد هل قتلن خصيصا لدفنهن معه أو انتحرن بأنفسهن.

 

 وعثر علماء الآثار داخل القبر أيضا على بقايا 11 حيوانا بينهم مواش وكلاب وخيول، ما يشير إلى أن الشخص المدفون هنا ينتمى إلى طبقة اجتماعية راقية، كما اكتشف علماء الآثار حول المكان 60 قبرا، تشير التقديرات الأولية إلى أنها ظهرت أعوام 480-530 ميلادية، بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية. لأنه حينها استولت العديد من القبائل الجرمانية على المناطق التى لم تكن تحت سيطرة الرومان.

 

وقد عثر داخل هذه القبور على أوان زجاجية وحلى مذهبة وسيف ودرع من الحديد وقطعة نقدية ذهبية عليها صورة الإمبراطور زينو وأشياء أخرى، ويعتقد الخبراء أن الأوانى الزجاجية والحلى المذهبة هى من صنع حرفيين من حضارة غالو-رومان، الذين عاشوا على ضفاف نهر الراين، لأنهم كانوا وحدهم يمتلكون هذه التقنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة