خالد صلاح

قرية ونينه تودع ضحايا المنزل المنهار إلى مثواهم الأخير وسط حالة من الحزن

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 01:05 ص
قرية ونينه تودع ضحايا المنزل المنهار إلى مثواهم الأخير وسط حالة من الحزن انهيار منزل قرية ونينه
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط حالة من الحزن، شيع أهالى قرية ونينه الغربية بدائرة مركز سوهاج جثامين 4 أطفال و3 سيدات من ضحايا المنزل المنهار بالقرية، حيث أتشحت القرية كلها بالسواد وخيم الصمت على الجميع والدموع هي التي تعبر عما بداخل واحد من اهالى القرية بسبب تلك الفاجعة المؤلمه.

 

وعلى جانب أخر، مازالت المعدات تقوم بدورها في سحب ورفع المخالفات التي حدثت من جراء الإنهيار للمزنل المكون من طابقين ويقطنه 4 أسر كاملة ومازالت مديرية الصحة توالى المتابعة لحالتى السيدتين المصابتين بعد نقلهما إلى المستشفى الجامعى.

 

يذكر أن  اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم الخميس، انتقل إلى موقع حادث انهيار منزل بقرية " ونينة الغربية" بمركز سوهاج، لتفقد موقع الحادث ومعاينة الأضرار الناتجة عنه، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وقيادات مركز شرطة سوهاج.

 

ووجه " الفقي " بسرعة استخراج تصاريح الدفن للمتوفين ضحايا الإنهيار، وتقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضرين من الحادث، واتخاذ الاجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها، وعدم تعرضها للخطر، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر التي سيتم إخلائها.

 

كانت غرفة الأزمات بالمحافظة قد تلقت إخطارا اليوم بانهيار منزل مكون من طابقين بقرية ونينة الغربية بمركز سوهاج، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الإنقاذ، والحماية المدنية، والإسعاف، ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض، وإنتشال ضحايا الحادث.

 

وأوضح الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحادث أسفر عن وفاة 7 أشخاص 4 أطفال و3 سيدت، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، وجاري العمل على إنتشال جثة لسيدة تحت الأنقاض، مشيرا إلى أنه تم نقل 3 جثامين إلى مستشفى سوهاج الجامعي، و2 لمستشفى سوهاج العام، وجثه لمستشفى سوهاج التعليمي، كما تم نقل المصابين لمستشفي سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة