خالد صلاح

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشفاه فى فصل الخريف..ترطيب وعلاج

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشفاه فى فصل الخريف..ترطيب وعلاج العناية بالبشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب طقس فصل الخريف بجفاف البشرة، لذلك تلجأ المرأة لاستخدام مستحضرات التجميل المختلفة والتى قد تكون مكلفة مادياً أو لا تحقق نتائج إيجابية، ولهذا ينصح باستبدالها بوصفات طبيعية لترطيب البشرة بفصل الخريف، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "organicauthority".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشفاه بفصل الخريف
 

مقشر الملح
 

ينصح بتقشير الكعبين بمقشر الملح، الذى يساعد على إزالة الجلد الميت، ويعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، خاصة خلال فصل الخريف .

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشفاه بفصل الخريف
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشفاه بفصل الخريف

 

عسل مانوكا

ينصح بعمل قناع من عسل مانوكا سواء على الوجه والشفتين، حيث يساعد العسل على ترطيب البشرة والشفاه، والتخلص من البثور، مما يساعد فى الحصول على بشرة نقية .

زيت جوز الهند
 

يمكن عمل بلسم للشفاه، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من عسل المانوكا إلى شمع العسل وزيت جوز الهند وزبدة الشيا بكميات متساوية، لوضعها على الشفاه، والتى تساعد على ترطيبها.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

 

 زيت زيتون
 

يجب تحضير كوب من حبيبات شمع العسل ونصف كوب زيت جوز الهند ونصف كوب زيت زيتون مع 10 قطرات من الزيت العطري (البابونج الروماني أو الفانيليا أو خشب الصندل أو أى نوع حسب الرغبة)، ثم استخدام  غلاية مزدوجة لإذابة شمع العسل، وبمجرد أن يذوب، يخرج من الغلاية ويترك حتى يبرد، ثم يضاف إليه زيت جوز الهند والزيتون مع التقليب جيداً، ثم إضافة الزيت العطرى، مع التقليب للحصول على قوام كريمى، ونقل الخليط إلى وعاء زجاجي ثم يحفظ في مكان بارد وجاف، ويوضع على البشرة عند الحاجة، حيث يساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة وعلاج المشاكل الجلدية مثل الأكزيما، ووضع الخليط عند الحاجة، ويستعمل ككريم للبشرة.

 

العناية بالبشرة فى الخريف
العناية بالبشرة فى الخريف

 

جل الصبار

ينصح بتحضير 1 كوب جل الصبار مع 12 ملاعق كبيرة من شمع العسل ونصف كوب زيت جوز الهند، مع نصف كوب زيت لوز و10 قطرات من الزيوت العطرية "حسب النوع المفضل"، ثم إذابة شمع العسل وزيت جوز الهند واللوز في غلاية مزدوجة، وسكب الزيوت فى وعاء وترك المزيج حتى يبرد، مع إضافة الزيوت العطرية وجل الصبار، مع التقليب جيداً للحصول على  قوام كريمي، ثم تخزين الخليط فى وعاء زجاجي، داخل الثلاجة، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة، ووضع الخليط عند الحاجة، ويستعمل ككريم للبشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة