خالد صلاح

30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ.. وفد من السفراء يطلع على الإجراءات الاحترازية بالفنادق والمطار.. إشادة بالتدابير الوقائية وشهادة جديدة للسياحة.. وسفير ألمانيا يقترح تنظيم ماراثون عالمى للدراجات بمدينة السلام..صور

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 04:30 م
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ.. وفد من السفراء يطلع على الإجراءات الاحترازية بالفنادق والمطار.. إشادة بالتدابير الوقائية وشهادة جديدة للسياحة.. وسفير ألمانيا يقترح تنظيم ماراثون عالمى للدراجات بمدينة السلام..صور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصورة تكون واضحة عندما تشاهدها على أرض الواقع، فالممارسة العملية تختصر الكثير من الاجتماعات فى الغرف المغلقة ومئات الاوراق الشارحة، وهذا هو ما حدث خلال زيارة 30 سفيرا للدول الأجنبية لمدينة شرم الشيخ اطلعوا خلالها على الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة لاستقبال السائحين بداية من المطار ومرورا بالفنادق  والشواطئ والمطاعم وحتى مراكز الغوص، تلك الزيارة التى تتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العالمى، ستنعكس نتائجها ايجابيا على دفع حركة السياحة لمصر قبل موسم هام للغاية وهو الموسم الشتوى، ومن المرتقب أن تتكرر تلك الزيارات خلال الفترة المقبلة فى عدد من المقاصد السياحية المختلفة على رأسها الأقصر وأسوان والغردقة، للتأكد من الإجراءات الاحترازية ودقتها. 
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (1)
و تأتى تلك الزيارة بالتعاون بين عدد من الوزارات فى مقدمتها البيئة والطيران المدنى والاعلام، وذلك فى إطار تضافر الجهود والتنسيق الفعال بين وزارات الحكومة المصرية من أجل تنشيط وزيادة حركة السياحة والسفر إلى المناطق السياحية بمصر ودفع عجلة الإنتاج وتنمية الإقتصاد القومى المصرى تماشيًا مع رؤية مصر المستقبلية 2030.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (3)
 
جولات السفراء الـ30 الذين صاحبهم خلالها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى بدأت من مطار شرم الشيخ، للتعرف على الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المطبقة بالمطار للحد من فيروس كورونا المستجد، حيث قاموا بتفقد صالات السفر والوصول ومنظومة الكاميرات الحرارية وكاونترات الجوازات، ومنطقة سيور الحقائب وصالة كبار الزوار، وكذا الاطمئنان على معايير السلامة الصحية وإجراءات الحجر الصحى والتباعد الإجتماعى المطبقة بالمطار للحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على سلامة وصحة زائرى مصر.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (4)
 
 وتقوم الدولة المصرية بتقديم كافة سبل الدعم لقطاعى السياحة والاثار والطيران كونهم إحدى الركائز الهامة للتنمية الإقتصادية فضلًا عن جهود الدولة لإستعادة الحركة الجوية وعودتها بشكل منتظم.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (6)
 
وتتعاون وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني في كافة المبادرات التى من شأنها ان تساهم فى تشجيع الحركة السياحية الوافدة لمصر؛ حيث تقوم وزارة الطيران المدني بتقديم العديد من التخفيضات لجميع شركات الطيران المصرية والأجنبية بمطارات كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسي مطروح تبلغ  50 % على رسوم الهبوط والإيواء و 20 % على الخدمات الأرضية والعديد من التسهيلات والخدمات المقدمة بالمطارات.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (5)
 
ومن المطار الى الفنادق، حيث قام السفراء بجولة تفقدية بأحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ للتعرف علي الإجراءات الوقائية التي يتبعها الفندق.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (7)
 
وخلال الجولة تفقد السفراء الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يطبقها الفندق منذ الدخول من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (8)
 
كما استمعوا إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، ومنها إجراءات التطهير والتعقيم التى تتم بصفة مستمرة وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (9)
 
الإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وشهدها الوفد حظيت بإشادة كبيرة من السفراء لما لمسوه علي أرض الواقع خلال زيارتهم لأحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ، مشيدين بالتزام هذا الفندق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (10)
 
واحتفالا بيوم السياحة العالمى شارك وفد السفراء بماراثون للدراجات الهوائية والتي نظمته وزارة السياحة والآثار بمدينة شرم الشيخ للأحتفال بيوم السياحة العالمي، وانطلق الماراثون من أمام فندق اقامة الوزراء والسفراء واستمر إلى ما قرب من ساعة؛ حيث جاب شوارع مدينة شرم الشيخ ذات الطبيعة والشواطئ الخلابة والمقومات السياحية المتميزة.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (11)
 
وأعرب السفراء عن استمتاعهم بهذا الماراثون وأقترح سفير ألمانيا بالقاهرة إجراء مسابقة عالمية للدراجات بمدينة شرم الشيخ.
 
30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (12)
 
وفاز  بالمرتبة الأولى في الماراثون سفير الكاميرون ووعده وزير السياحة والآثار بأن يكون الأول في مشاهدة الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة عند الإعلان عنه في أوائل الشهر القادم. 
 

 

30 سفيرا أجنبيا فى شرم الشيخ (13)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة