خالد صلاح

أسعار الدواجن اليوم 19 جنيها للكيلو من المزرعة.. وكرتونة البيض بـ28 جنيها

السبت، 26 سبتمبر 2020 10:48 ص
أسعار الدواجن اليوم 19 جنيها للكيلو من المزرعة.. وكرتونة البيض بـ28 جنيها الدواجن
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الدواجن اليوم السبت 26 -9-2020، استقرارا فى السوق المحلى، وذلك حسبما أكدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن قطاع الدواجن يشهد زيادة في الإنتاج المحلى، وهو ما أدى إلى زيادة المعروض، وهو ما انعكس على السعر المحلى. 
 
وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن أسعار الدواجن في السوق المحلى سجلت في المزرعة 19-20 جنيها للكيلو، فى حين يصل السعر للمستهلك  24- 25 جنيها وذلك بحسب المنطقة. 
 
وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سعر البيض في المزرعة سجل 28 جنيها للكرتونة، فى حين سجلت أسعار المستهلك 31- 33 جنيها بحسب المنطقة. 
 
جدير بالذكر، أن الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أكد أن هناك توجيهات مشددة من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأرضى والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بتسهيل كافة إجراءات تراخيص أنشطه الإنتاج الحيوانى والداجنى، وإزالة العقبات أمام المصدرين والمستثمرين.
 
وفى هذا السياق، أصدر القطاع تقريرا يتضمن نشاطه خلال الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر وجاء فيه:
 
 إصدار عدد 668 ترخيص تشغيل ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة مع الإلتزام التام بكافة ضوابط وإشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات ايضا الموافقة على تسجيل عدد 165 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها، وإضافاتها ما بين أعلاف ماشية ودواجن وأسماك منهم (106 تسجيلة محلية, 59 تسجيلة مستوردة) طبقاً للمعايير القياسية والعلمية التطبيقية والتى تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى ومناعى، كما تم إصدار عدد 34 موافقة فنية لإقامة مشروعات ثروة حيوانية وداجنة جديدة طبقاً لمعايير واشتراطات البعد الوقائى والأمان الحيوى فى الظهير الصحراوى منهم 25 موافقة على إقامة مشروع ثروة حيوانية جديدة، و9 موافقات فنية على إقامة مشروعات ثروة داجنة جديدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة