خالد صلاح

أين مظاهرات الإخوان الليلية؟!.. الميادين تكذب الجزيرة وإعلام الإخوان.. والمراسلون يرصدون هدوءا وسيولة مرورية بالشوارع.. والأهالى يتنزهون ويرفضون دعوات التخريب والفتنة.. والفن يواجه الإرهاب بالبحيرة.. صور

السبت، 26 سبتمبر 2020 12:44 ص
أين مظاهرات الإخوان الليلية؟!.. الميادين تكذب الجزيرة وإعلام الإخوان.. والمراسلون يرصدون هدوءا وسيولة مرورية بالشوارع.. والأهالى يتنزهون ويرفضون دعوات التخريب والفتنة.. والفن يواجه الإرهاب بالبحيرة.. صور الميادين تكذب الجزيرة وإعلام الإخوان بشأن المظاهرات
المحافظات محمد سليمان - جاكلين منير - صلاح المسن - أسماء على بدر - إبراهيم سالم – ناصر جودة – محمد فتحى – محمود مقبول - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدوء وسيولة مرورية وخلو الميادين أى تجمعات.. هكذا رصد مراسلو "اليوم السابع" بمحافظات مصر، حالة الهدوء والاستقرار بكافة الميادين والشوارع التى سادت الجمعة 25 سبتمبر، فى رد من المواطنين على دعوات جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر والعنف والتخريب، مؤكدين أن دعوات الإخوان للتظاهر هدفها عدم الاستقرار والفوضى وأنها جماعة إرهابية لا تريد الخير لمصر.

الميادين تكذب الجزيرة (1)

وشهد شوارع الإسكندرية هدوء وسيولة مرورية، ولم تشهد أى تجمعات تظاهرية، فى حين خرج بعض المواطنين للتنزه على الكورنيش و الاستمتاع بهواء البحر فى هذا الوقت من العام .

وشهدت شوارع الإسكندرية حركة طبيعية للمواطنين والمحلات وسط انتشار أمنى وتأمين طبيعى للشوارع، كما شهدت أيضا أحياء المنتزة ووسط وغرب الإسكندرية هدوء وعدم وجود ايه تجمعات بكافة الأحياء والشوارع .

الميادين تكذب الجزيرة (2)

فيما شهدت مدينة أسوان سيولة مرورية، ولم  تشهد مدن وقرى المحافظة أى تجمعات تظاهرية، كما خيمت حالة من الهدوء على كافة طرق محافظة أسوان وفى مقدمتها شارع  كورنيش النيل بمدينة أوان والميادين والشوارع المتفرعة منه وكذلك طريق مصر أسوان السريع.

كما لم يتم رصد أى تجمعات نهائيا والحالة المرورية لم تسجل أى تكدسات أو تجمعات بكافة الطرق والميادين المشهورة، حيث هناك سيولة مرورية بكافة المناطق.

الميادين تكذب الجزيرة (3)

كما سادت حالة من الهدوء الشديد فى الميادين والشوارع بمحافظة الإسماعيلية، حيث غاب المشاركون عن مظاهرات التخريبية التى دعت لها جماعة الإخوان الإرهابية، وشهدت الشوارع حالة من السيولة المرورية، خاصة ميدان المثلث أشهر ميادين محافطة الإسماعيلية.

كما شهدت مراكز ومدن محافظة الإسماعيلية المختلفة حالة من الهدوء وشهد ميدان المثلث أشهر ميادين المحافظة حالة من الهدوء التام، ونفس الأمر فى ميدان الفوكس، أمام مسجد الصالحين، وميدان عبد الرحمن الأبنودى، وميدان عثمان أحمد عثمان.

الميادين تكذب الجزيرة (4)

ووصف أهالى محافظة الإسماعيلية الدعوة إلى تظاهرات بأنها دعوة للفتنة وإعادة البلاد إلى حالة الفوضى وعدم الاستقرار، وأن جماعة الإخوان الإرهابية تستهدف أمن مصر القومي، وأن الهدف منها  واحدًا هو الخراب وإشاعة الفوضى، وأن جماعة الإخوان لاتريد لمصر الخير على حد وصفهم.

 

وسادت حالة من الهدوء الشديد فى الميادين والشوارع بمحافظة القليوبية، حيث غاب المشاركون عن مظاهرات التخريبية التى دعت لها جماعة الإخوان الإرهابية وشهدت الشوارع حالة من السيولة المرورية.

الميادين تكذب الجزيرة (5)

وفى ومراكز المحافظة، سادت حالة من الهدوء وشهد ميدان الساعة أشهر ميادين المحافظة ميدان المنشية وميدان الإشارة بمدينة بنها وميدان النافورة بمدينة كفر شكر وكذلك ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، حالة من الهدوء وكان خاليًا تمامًا من أية تظاهرات وكذلك ميدان المحطة، مثل بقية ميادين المحافظة.

الميادين تكذب الجزيرة (6)

ووصف أهالى المحافظة الدعوة إلى تظاهرات بأنها دعوة للفتنة وإعادة البلاد إلى حالة الفوضى وعدم الاستقرار، وأن جماعة الإخوان الإرهابية تستهدف أمن مصر القومي، وأن الهدف منها  واحدًا هو الخراب وإشاعة الفوضى، وأن جماعة الإخوان لاتريد لمصر الخير على حد وصفهم.

 

وحالة من الهدوء تخيم على جميع ميادين بمحافظة المنوفية، وذلك فى ظل دعوات جماعة الإخوان الإرهابية عبر القنوات التابعة لهم، على التظاهر،  حيث رصدت عدسة اليوم السابع صور للميادين بمعظم أنحاء المحافظة وخاصة ميدان الصمدى بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

الميادين تكذب الجزيرة (7)

ومن جانبه أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن المنوفية، أن محافظة المنوفية تشهد حالة من الهدوء بجميع أنحاء المحافظة، وذلك رغم دعوات جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر عبر القنوات التابعة لهم .

 

كما رصدت عدسة اليوم السابع، هدوء شوارع وميادين محافظة كفر الشيخ، وخروج عدد من الأهالى للتنزه فى أشهر الشوارع والميادين، منها ميدان الملك عبدالله، وميدان النصر، ميدان العارف بالله إبراهيم الدسوقي.

الميادين تكذب الجزيرة (8)

ولم تشهد مدن وقرى المحافظة، أى تجمعات للتظاهرات، ولم تسجل غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ بمتابعة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أى تظاهرات، ولم ترصد غرفة العمليات بمديرية الأمن بإشراف اللواء خالد عزب، مدير أمن كفر الشيخ، أى تجمعات أو ما يعكر صفو أهالى المحافظة الرافضين لأى تظاهرات، معلنين تأييدهم للدولة وللقيادة السياسية.

وسيطر الهدوء التام على ميدان الشون بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ليلا، وممارسة المواطنين حياتهم الطبيعية فى الشارع دون وجود أى تجمعات أو معوقات، حيث يعد ميدان الشون أكبر ميادين مدينة المحلة، والذى شهد حالة سيولة مرورية، وعدم وجود أى تجمعات فى ظل تواجد رجال الشرطة بشكل دائم ومكثف فى عدة مناطق مختلفة.

الميادين تكذب الجزيرة (9)

وشهدت الأسواق التجارية بالمحافظة إقبالا كبيرا من المواطنين أبرزهم سوق الجمعة بالمحلة ومنطقة العباسى القديم لشراء تجهيزات العرائس والملابس وغيرها من احتياجات الأسرة.

وكان ميدان الشون بالمحلة الكبرى فى محافظة الغربية، كشف كذب وادعاءات وفبركة الجماعات الإرهابية، فيما بثته القنوات الإخوانية الإرهابية، حيث قاموا بنشر فيديوهات مفبركة للميدان بوجود مظاهرات وأعداد كبيرة من المواطنين.

الميادين تكذب الجزيرة (10)

وفضح الميدان الخالى، الادعاءات الباطلة من الجماعة الإرهابية وقنواتها المشبوهة، والتى تحاول النيل من مصر ودعوات التخريب وإسقاط مصر، فقاموا بفبركة فيديوهات قديمة تظهر فيها ساعة فى الميدان تم إزالتها منذ أكثر من 6 أشهر وتم توسعة الطريق ورصفه ولا توجد ساعة بالميدان تماما، كما أن الفيديوهات المنشورة لمشجعى فريقى الأهلى والزمالك.

 

وشهدت شوارع وميادين محافظة البحيرة حالة من الهدوء الشديد بالتزامن  مع الدعوات الهدامه التى اطلقتها الجماعات الارهابية للتظاهر ونشر الفوضى فى المجتمع كما شهدت الشوارع بمدن ومراكز المحافظة سيوله مرورية واضحة دون اى مشاكل تذكر فى هذا  الشأن.

ولم تلق دعوات الجماعات الارهابية المواطنين للاحتجاج أى إستجابة على أرض الواقع وفتحت المحال التجارية والمقاهى ابوابها خلال مواعيد العمل الرسمية وتزاحم الاهالى بصوره لافته على المتاجر ومعارض المستلزمات المدرسية للحصول على احتياجتهم.

الميادين تكذب الجزيرة (11)

وفى هذا السياق شهدت دار اوبرا دمنهور التى تقع بميدان الساعة أكبر ميادين المحافظة والمعروف بميدان الثورة أولى فاعليتها الفنية بعد توقف لعدة شهور بسبب جائحة كورونا.

و توافد عدد كبير من المواطنين على دار الاوبرا لمشاهدة العرض الفنى لفرقة اوبرا الإسكندرية التى قدمت باقة من اشهر الاغانى التراثية  التى لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

ورصدت كاميرا اليوم السابع هدوء الحالة تماما بشوارع محافظة سوهاج وخروج الأهالى اليوم كأى يوم من أيام الأسبوع المحلات تعمل بكامل طاقتها الشباب يجلسون أمام المنازل بالمراكز والقرى حركة البيع والشراء لم تتوقف بالمحلات الصغيرة أو الكبيرة.

الواضح من تلك المشاهد أن أهالى محافظة سوهاج لم يستجيبوا لدعوات جماعة الدم والنار جماعة الاخوان والكل فضل مصلحة الدولة عن مصلحة الجماعة الإرهابية .

يذكر أن كاميرا اليوم السابع رصدت حالة من الهدوء سيطرت على كافة ميادين محافظة سوهاج وفى مقدمتها ميادين الشبان المسلمين والشهيد عبدالمنعم رياض والثقافة والتى كانت تشهد فى السنوات السابقة تظاهرات لإسقاط الإخوان، وظهرت السيولة المرورية بكل مكان، ولم تشهد المحافظة أى تجمعات أو تظاهرات تذكر.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمنى أن الهدوء يعم كافة أنحاء المحافظة من مدينة طما شمالا وحتى البلينا جنوبا ودار السلام شرقا ولم يتم رصد أى تجمعات نهائيا وكافة المصلين غادروا عقب إنتهاء صلاة الجمعة مباشرة والحالة المرورية لم تسجل أى تكدسات أو تجمعات بكافة الميادين المشهورة، حيث هناك سيولة مرورية بكافة المناطق.

كما شهدت محافظة سوهاج حالة من الهدوء الشديد بجميع ميادين المحافظة والشوارع فيما تسير الحياة بشكل طبيعى.

وتوجد سيولة مرورية بالمحافظة، ولا توجد أى مظاهرات وكذلك لا توجد أى دعوات للاستجابة حيث تخلو الميادين تماما من المارة وخاصة ميدان الثقافة أكبر ميادين سوهاج وميدان الشهيد والعارف ومناطق الأرقم والزهراء.

 يما تسير الحياة بشكل طبيعى بالمحافظة ويسيطر الهدوء التام فى الشوارع، كما افتتحت المحلات والمولات والنوادى أبوابها أمام الجميع نتيجة لعدم الاستجابة لدعوات الجماعة الإرهابية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة