خالد صلاح

باراك وميشيل أوباما يتصدران قائمة أكثر الرجال والنساء إثارة للإعجاب بالعالم بنتائج "YouGov".. الرئيس الأمريكى السابق وزوجته يتفوقان على بيل جيتس وأنجلينا جولى.. الملكة إليزابيث ثالثة وإيلون ماسك بالمركز التاسع

السبت، 26 سبتمبر 2020 07:00 م
باراك وميشيل أوباما يتصدران قائمة أكثر الرجال والنساء إثارة للإعجاب بالعالم بنتائج "YouGov".. الرئيس الأمريكى السابق وزوجته يتفوقان على بيل جيتس وأنجلينا جولى..  الملكة إليزابيث ثالثة وإيلون ماسك بالمركز التاسع القائمة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل رئيس الولايات الأمريكية السابق باراك أوباما قائمة أكثر الرجال إثارة للإعجاب فى العالم للمرة الأولى - بحسب مؤسسة "يوجوف" - منذ بداية وضع القائمة لأول مرة في عام 2014، بينما حافظت زوجته ميشيل أوباما على مكانتها كأكثر النساء إثارة للإعجاب فى العالم، بعد أن أنهت هيمنة أنجلينا جولى العام الماضى، حيث هبطت جولى للمركز الثانى منذ العام الماضى، مع ارتقاء الملكة إليزابيث الثانية أيضًا مرتبة لتصبح ثالث أكثر النساء إثارة للإعجاب فى العالم، ولم يتراجع بيل جيتس إلا عن رتبة واحدة، ليصبح في المركز الثانى بعد أوباما، ومن المحتمل أن يأتى سقوطه نتيجة لشائعات بأنه متورط بطريقة ما في انتشار COVID-19، بينما احتل المركز الثالث الرئيس الصيني شى جين بينج، بعد أن شغل هذا الموقع من قبل بين 2015-2017.

القائمة
القائمة

 

وتعد دراسة هذا العام هى الأكبر على الإطلاق حيث أجريت مقابلات مع أكثر من 45000 شخص فى 42 دولة ومنطقة لتجميع القائمة.

 

وصعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس، 4 مراكز، حيث صعد من المركز الثالث عشر إلى التاسع.

 

ويهيمن الفنانون على قائمة النساء، بوجود 12 من أكثر النساء إثارة للإعجاب من الممثلات أو المغنيات أو مذيعات التلفزيون على الرغم من أن بعضهن، مثل إيما واتسون وأنجلينا جولى، معروفات أيضًا بعملهن الإنسانى، وعلى النقيض من ذلك، تحتوى قائمة الرجال الأكثر إعجابًا على عدد أكبر من الأشخاص من الخلفيات السياسية والتجارية والرياضية.

 

وتشمل الإضافات الجديدة بقائمة العشرين هذا العام الناشطة البيئية جريتا ثونبرج ونجوم البوب ​​جينيفر لوبيز وبيونسيه وشاكيرا والممثلين كيانو ريفز وسكارليت جوهانسون والرياضيين مايكل جوردان وفيرات كوهلي والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ورئيس الجمعية الخيرية الهندية سودها مورتى.

رونالدو وميسى
رونالدو وميسى

 

صعود باراك أوباما انعكس فى الترتيب على سقوط دونالد ترامب، مع تراجع الرئيس الأمريكى الحالي نقطة واحدة إلى المركز الـ 15 على مستوى العالم.

 

ويتصدر الرئيس السابق القائمة العالمية فى 22 من 42 دولة ومنطقة شملها الاستطلاع، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ويحقق ترامب أفضل أداء في الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا وفيتنام، لكنه يتقدم على أوباما فقط في دولة واحدة، وهى روسيا، حيث يحتل المرتبة 11.

 

كذلك تظهر النتائج أن كريستيانو رونالدو، الذي يحتل المرتبة السادسة بين أكثر الرجال إثارة للإعجاب فى العالم، ما زال يفوز بأكبر منافسة في كرة القدم، مقارنة بالمركز 11 للمنافس ليونيل ميسى.

 

ويحتل رونالدو مرتبة أعلى من ميسى فى 32 من 42 دولة ومنطقة شملها الاستطلاع، وقاد خصمه فى آخر 3 دراسات عالمية.

 

ويتصدر ديفيد أتينبورو مرة أخرى قائمة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب في بريطانيا، بمعدل إعجاب بلغ 23.13٪، وبالمثل، لا تزال الملكة إليزابيث الثانية فى أعلى قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب فى بريطانيا، مع درجة إعجاب بلغت 23.29٪.

 

وتراجعت تيريزا ماى، التى كانت رئيسة الوزراء عندما أجريت الدراسة العام الماضى، من المركز السابع إلى المركز الـ 16 فى تصنيفات السيدات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة