خالد صلاح

بيطرى الوادى الجديد تؤكد تحصين 50685 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدى

السبت، 26 سبتمبر 2020 02:28 م
بيطرى الوادى الجديد تؤكد تحصين 50685 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدى تحصين الماشية - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الوادى الجديد ، اليوم السبت، عن الانتهاء من تنفيذ حملة تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدى بمراكز المحافظة الخمسة، وقال الدكتور ناجى محمد عوض، مدير عام البيطرى بالوادى الجديد، إنه جرى تحصين 50685 رأس ماشية بواقع 50 ألف رأس من الأبقار و685 رأس من الأغنام ضد مرض الجلد العقدي، فى ظل ظهور حالات مرضية محدودة فى مركز الفرافرة وقرية القصر بمركز الداخلة، وجرى تقديم العلاج المناسب لها.

وأشار ناجي، إلى أنه تجرى حاليًا عمليات الترصد والتقصى للأمراض الوبائية للحيوانات حسب الخطة المتضمنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومنظومة الترصد وذلك عن طريق أطباء الأبيدميولوجى على مستوى المحافظة بالترصد النشط عن الأمراض الوبائية وحالات الاشتباه.

وقال ناجى، إن المديرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية حظرت النقل الداخلى والخارجة للماشية لمنع انتشار المرضى بالإضافة إلى إغلاق أسواق الماشية لمدة شهرين.

وأكد ناجى، أنه على هامش حملات التحصين يجرى عقد ندوات إرشادية للمزارعين لتقديم التوعية الصحيحة بأهم الأمراض التى تصيب الحيوانات وكذلك الأمراض التى تنقل من الحيوان إلى الإنسان وكيفية اكتشافها وعلاجها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة