خالد صلاح

حصاد الجولة 29من الإيجبشيان ليج.. الأهلى يستعيد الانتصارات.. الزمالك ينتفض بثلاثية.. عودة كهربا وأجايى للتهديف.. الشناوى يبدع.. الموسم الأسوأ للدراويش.. المقاصة يفوز فى غياب جلال.. وهدفان للأجانب وأربعة للبدلاء

السبت، 26 سبتمبر 2020 02:00 م
حصاد الجولة 29من الإيجبشيان ليج.. الأهلى يستعيد الانتصارات.. الزمالك ينتفض بثلاثية.. عودة كهربا وأجايى للتهديف.. الشناوى يبدع.. الموسم الأسوأ للدراويش.. المقاصة يفوز فى غياب جلال.. وهدفان للأجانب وأربعة للبدلاء كهربا نجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز التى انطلقت الثلاثاء الماضى بفوز الزمالك على طنطا (3 – 1)، ثم تواصلت على مدار أربعة أيام وشهدت تعادل وادى دجلة مع سموحة (0 – 0) وطلائع الجيش وحرس الحدود بنفس النتيجة، فيما تعادل المصرى مع الإنتاج الحربى (2 – 2) وأنهى المقاصة مسلسل انتصارات أسوان عندما تفوق عليه (1 – 0) فى أول لقاء له تحت قيادة علي عاشور.

وقفز إنبى للمركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الممتاز بعد فوزه الثمين على مضيفه الاتحاد السكندرى (2 – 0) مساء أمس (الجمعة) فى ختام منافسات الجولة رقم 29 للمسابقة، فوز الفريق البترولى خارج أرضه كان الثالث خلال هذه الجولة بعد تفوق الأهلي (البطل) على نادى مصر (3 – 0) الأربعاء الماضي، ثم فوز نادى بيراميدز على الإسماعيلي (3 – 1) فى اليوم التالى.

نستعرض حصاد الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز فى السطور التالية..

أولا.. نتائج الجولة

الزمالك 3-1 طنطا

الأهلى 3-0 نادى مصر

وادى دجلة 0-0 سموحة

المصرى البورسعيدى 2-2 الإنتاج الحربى

الجونة 1-0 أسوان

بيراميدز 3-1 الإسماعيلى

حرس الحدود0-0 طلائع الجيش

 

المقاصة 1-0 المقاولون العرب

 

إنبى 2-0 الاتحاد السكندرى

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ شهدت الجولة 29 للدوري تسجيل 19 هدفاً بواقع 6 أهداف فى الشوط الأول و 13 في الشوط الثانى.

2_ احتسبت 6 ركلات جزاء في هذه الجولة سددت 4 بنجاح عن طريق محمود علاء وعمرو السولية وحسن على وباسم مرسى فيما أهدرت 2 من نصيب محمود علاء ومصطفى سلطان.

3_ ظهر الكارت الأصفر 47 مرة في هذه الجولة في حين لم يظهر الكارت الأحمر مطلقاً.

ثالثاً..مفارقات الجولة

1_ استعاد الأهلى نغمة الانتصارات مجددا على حساب نادى مصر بثلاثية بعد تعادلين متتاليين أمام الاتحاد السكندرى ومصر المقاصة بنتيجة واحدة سلبية بدون أهداف، رفع الأهلي رصيده إلى 76 نقطة بعد حسم لقب الدورى، ونجح الأحمر فى تحقيق الفوز 24 مرة ليفصله مباراتان عن معادلة الرقم القياسي.

2_ حافظ محمد الشناوى، حارس الأهلى، بمباراة نادى مصر على نظافة شباكه فى 22 لقاءً، ويتبقى له مباراة وحيدة لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم شريف إكرامى، وواصل الشناوى تألقه فى ركلات الجزاء حيث تصدى لركلة جزاء من نادى مصر، ويُعد هذا التصدى هو الثانى للشناوي فى الدوري هذا الموسم، بعد تصديه لركلة جزاء فى مباراة الاتحاد السكندري في الجولة الـ27 من الدوري.

3_ رفع الأهلي رصيده إلى 66 هدفا ويتبقى له 9 أهداف فى الخمس مباريات المتبقية لمعادلة رقمه القياسي بموسم 2017-2018.

4_ استعاد جونيور أجايي مهاجم الأهلى نغمة التهديف مجدداً أمام نادى مصر بعد صيام اللاعب النيجيرى استمر سبعة أشهر عن هز الشباك، وابتعاده عن مستواه خلال الفترة الماضية، وأحرز أجايي هدفا مميزا للنادى الأهلي من منتصف الملعب، مستغلا خروج عصام ثروت حارس نادى مصر من مرماه.

كانت آخر مباراة سجل فيها أجايي، في فوز الأهلي على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف دون رد، حيث سجل أجايي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 من عمر المباراة التي أقيمت يوم 14 فبراير الماضي.

5_ عاد محمود عبد المنعم كهربا صانع العاب الاهلى للتسجيل مجددا بعد غياب 7 أشهر أمام نادي مصر، حيث كان آخر هدف لجناح القلعة الحمراء في الـ14 من شهر فبراير الماضي أمام فريق المصري في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة

6_ إهدار محمود علاء مدافع الزمالك لركلة جزاء أمام طنطا صنع حدثًا غائبًا خاصة أنها أول ضربة جزاء يهدرها علاء بالدوري المصرى منذ لقاء المقاولون العرب يوم 20 مارس/آذار 2019 بالدوري في الموسم الماضي.

7_نجح فريق مصر للمقاصة فى الفوز أمام ضيفه المقاولون العرب فى المباراة الأولى بعد رحيل إيهاب جلال مدرب الفريق عن منصبه وتولى على عاشور المسئولي، هذا الانتصار يعد استمرارا لهيمنة سلسلة النتائج الإيجابية للمقاصة فى آخر 5 مواجهات بالدوري أمام المقاولون، إذ فاز 4 مرات وتعادل مرة منذ آخر خسارة له أمام المقاولون فى موسم 2017-2018 بنتيجة 2-0.

8_تعادل فريق وادى دجلة سلبيا مع ضيفه سموحة، ويعد هذا هو التعادل الأول بين الفريقين منذ موسم 2016-2017 حينما تعادلا بنتيجة 2-2 في الجولة الـ26

9_ يعد الموسم الحالى الأسوأ فى تاريخ نادى الإسماعيلى على الإطلاق منذ انطلاق المسابقة عام 1948، بعدما تلقى الفريق الهزيمة الـ13 له  على يد بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الجولة التاسعة والعشرين للدورى، ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة ، وخسر الإسماعيلي فى الموسم الحالى ذهابا وإيابا أمام الأهلي والاتحاد السكندرى بجانب المصرى وحرس الحدود والمقاولون العرب وبيراميدز وأسوان والزمالك والمقاصة وإنبى.

10_ سجل اللاعبون الأجانب هدفين فى هذه الجولة عن طريق (النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي – والليبي مفتاح طقطق لاعب المصري).

11_ سجل اللاعبون البدلاء أربعة أهداف عن طريق (إمام عاشور من الزمالك – جونيور أجايي من الأهلي – باسم مرسي من الإنتاج الحربي – محمد مخلوف من الإسماعيلي).

12_ أحمد على مهاجم إنبى 35 سنة هو أكبر لاعب سجل فى هذه الجولة، بينما إمام عاشور لاعب الزمالك وحسن على لاعب المصرى "22 سنة" هما أصغر من سجل فى هذه الجولة.

13_ مراكز المسجلين: لاعبو الهجوم (3 أهداف) – لاعبو الوسط (10 أهداف) – لاعبو الدفاع (6 أهداف).

14_ عزز الزمالك موقفه في المركز الثانى بثلاثية طنطا وتقدم بيراميدز للمركز الثالث بثلاثية الاسماعيلى ، وواصل نادى مصر وطنطا إقترابهم من الهبوط بعد الخسارة من قطبى الكرة المصرية في هذه الجولة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة