خالد صلاح

زوار متحف كنوز متاحفنا الفنية 5 يتخطى 8 آلاف زائر خلال الأسبوع الأول.. صور

السبت، 26 سبتمبر 2020 02:40 م
زوار متحف كنوز متاحفنا الفنية 5 يتخطى 8 آلاف زائر خلال الأسبوع الأول.. صور كنوز متاحفنا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض كنوز متاحفنا الفنية 5 تحت عنوان مختارات من الفن الأوروبى إقبالا كبيرًا منذ أن افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فى 15 سبتمبر الماضى وسط مجموعة من الشخصيات البارزة والسفراء والفنانين والمثقفين ومحبى الفن حيث يستمر المعرض حتى 31 أكتوبر المقبل.

إقبال الزوار (1)
 

ويأتى هذا المعرض الكبير والذى يضم العديد من الأعمال لكوكبة من علامات الفن الأوروبى أمثال بول جوجان ورودان ورينوار وديجا وألفريد سيسلى وكلود مونيه وكثيرون بعد توقف الأنشطة الثقافية أثر جائحة كورونا ليحظى بإقبال كبير يتخطى 8 الأف زائر خلال الأسبوع الأول من افتتاحه.

إقبال الزوار (2)
 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن الإقبال الجماهيرى الكبير على معرض كنوز متاحفنا فى نسخته الخامسة الذى يحمل عنوان (مختارات من الفن الاوروبى) يؤكد أن مصر من أهم دول العالم صوناً للتراث الفنى والثقافى فى الحضارة الإنسانية.

إقبال الزوار (3)
 

وقد صرح الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون ومعد المعرض أن سلسلة كنوز متاحفنا الفنية تحظى باهتمام ودعم كبير من دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حيث أن وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة دكتور خالد سرور يوفر كافة الإمكانيات لإنتاج هذه السلسلة التى تبناها مجمع الفنون منذ إفتتاحه بهدف عرض هذه المجموعات الهامة والنادرة التى تؤكد أن مصر كانت ومازالت فى موقع الريادة الثقافية.

 

الزوار (1)
 
 
الزوار (2)
 

الزوار (3)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة