خالد صلاح

شيخ الأزهر يوجه بدراسة أحوال المتفوقين بالثانوية الأزهرية لتوفير احتياجاتهم

السبت، 26 سبتمبر 2020 12:38 م
شيخ الأزهر يوجه بدراسة أحوال المتفوقين بالثانوية الأزهرية لتوفير احتياجاتهم فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بدراسة أحوال جميع الطلاب المتفوقين بالثانوية الأزهرية، وتحديد احتياجاتهم من مصروف شهري وسكن، وتوفير كافة الاحتياجات بشكل فوري وعاجل.
 
وأعلن فضيلة الإمام الأكبر أن هذا القرار يأتي في إطار تشجيع أبنائنا الطلاب على تحصيل العلم والمعرفة، وتوفير البيئة الصحية الملائمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المرحلة الجامعية، للانطلاق بما تزودوه من علوم لبناء مستقبل مشرق لأمتنا العربية والإسلامية.
 
وكان قد كشف الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أن اليوم السبت سيتم إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية وشهادات البعوث الإسلامية بمقر مشيخة الأزهر.
 
وأضاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المؤشرات تشير إلى ارتفاع نسب النجاح لما تميزت به الامتحانات من جدية والتزام، وانضباط من الطلاب وجميع العاملين بالجان ومراكز التصحيح ولجان النظام المراقبة ذلك للمتابعة الميدانية والتواصل المستمر والدائم من الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بناء على توجهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر كما نوه إلى نشر نتائج جميع طعون الدور على بوابة الأزهر الإلكترونية.
 
وأدى طلاب الدور الثانى بالشهادة الثانوية فى 347 لجنة بـ27 منطقة أزهرية على مستوى الجمهورية، أمتحن بها 41 ألفا و315 طالبا وطالبة بالقسمين الأدبى والعلمى.
 
وكان الدكتور الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أعلن أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية يوم الإثنين القادم 28 سبتمبر، ويستمر حتى يوم الخميس 1 أكتوبر.
 
 وأضاف فى تصريحات خاصة، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الثانى للثانوية الأزهرية من يوم الأحد 4 أكتوبر وحتى الثلاثاء 6 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة التنسيق يوم 10 أكتوبر.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة