خالد صلاح

فوربس تكشف قائمة أكثر 30 شخصية مؤثرة بالشرق الأوسط.. 3 شباب مصريين بالقائمة أبرزهم السباحة العالمية فريدة عثمان.. تطوير المجتمعات أهم معايير الأختيار.. وفتاة هندية تحتل المركز الأول بعد تأسيسها شركة بالإمارات

السبت، 26 سبتمبر 2020 06:00 م
فوربس تكشف قائمة أكثر 30 شخصية مؤثرة بالشرق الأوسط.. 3 شباب مصريين بالقائمة أبرزهم السباحة العالمية فريدة عثمان.. تطوير المجتمعات أهم معايير الأختيار.. وفتاة هندية تحتل المركز الأول بعد تأسيسها شركة بالإمارات فريدة عثمان
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة فوربس عن قائمة أفضل 30 شخصية مؤثرة من الشرق الأوسط تحت الـ30 عاما، والتي وضعت لها معايير معينة في أختيارها، وأهمها مدى التزام المرشحين تجاه أعمالهم ومجتمعهم، ومدى مساهماتهم في تحقيق الاستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وزينت القائمة ثلاثة أسماء مصرية، أهمها بطلة السباحة العالمية فريدة عثمان.

 

وأكدت المجلة أنها تضع في الاعتبار لدى اختيار المشاركين مدى رغبتهم في تطوير مجتمعاتهم، ولذلك يكون البحث عن المبتكرين والمخترعين والمفكرين، ممن لديهم القدرة والرغبة في إحداث فارق في منطقة الشرق الأوسط، وتم فتح باب الترشيح للقائمة والتواصل مع الجامعات والمستثمرين وحاضنات الأعمال، للوصول إلى ترشيحات تلك المؤسسات، للتوصل إلى أفضل مجموعة من رواد الأعمال والمؤسسين والمخترعين وقادة السياسات ورواد الأعمال الاجتماعيين.

القائمة
القائمة
 
 
22
 

 

33
 

 

وتشمل هذه القائمة، مجموعة عقول شابة من أصحاب الإنجازات في العالم العربي، أسس بعضهم علامات تجارية بملايين الدولارات، كما يملك الكثير منهم براءات اختراع لأحدث التقنيات على مستوى العالم، التي تسهم بشكل فعال في إحداث الفارق، وتحسين سبل العيش.

وتصدرت القائمة الشابة الهندية نايلة خان 27 عاما، والتي أسست مجموعة ابتكارات التعلم (Miriai Partners) عام 2019، وتعمل حاليًا على طرح منهجية (Lexplore) في نيجيريا وجيبوتي وأثيوبيا وغانا، فيما تأسست (Lexplore) عام 2016 في السويد، وهي تستخدم تتبع العين والذكاء الاصطناعي لتحديد مستوى معرفة القراءة والكتابة لدى الطفل، واكتشاف أي تأخر محتمل في النمو.

نايلة خان
نايلة خان

 

ومن مصر تصدر ثلاث شباب مبدعين في مجالات مختلفة وتأتي النجمة العالمية المصرية فريدة عثمان في المقدمة، والتي مثلت مصر مرتين في الألعاب الأولمبية، لتصبح أول مصرية تحصل على ميداليتين في بطولة العالم، ويتمثل دافعها في كسر الحواجز والصور النمطية عن أفريقيا والشرق الأوسط، وقد فازت 5 سيدات أفريقيات فقط بميدالية عن رياضة السباحة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

ويأتي بعدها الشاب خالد الصياد، 29 عاما ، والذى عمل علي تأسيس شركة في مجال الشقق الفندقية، ولها استثمارات عقارية في مصر، وتملك وتدير اليوم محفظة تضم أكثر من 100 عقار، وتهدف إلى الوصول لأكثر من 200 عقار بحلول نهاية عام 2020، وقد حققت الشركة معدل إشغال يزيد عن 90 % قبل جائحة كورونا.

خالد الصياد
خالد الصياد

 

وثالث مصري هو "علي محمود" 27 عاما، والذي أسس منصة "اكسب" عام 2017، التي يمكن من خلالها توقع نتائج مباريات كرة القدم في الشرق الأوسط. ومنذ ذلك الحين، حصلت على مئات الآلاف من الدولارات من 500 Startups.

 

كما صنفت ضمن أشهر 5 تطبيقات على متجر "جوجل بلاي". كما حصلت الشركة على رعاية من الشركات الكبرى ،مثل Nike Egypt. فيما تعمل الشركة حالياً على جذب استثمارات جديدة في جولة تمويلية.     

علي محمود
علي محمود

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة