خالد صلاح

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة.. عشان تفضلى شباب على طول

السبت، 26 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة.. عشان تفضلى شباب على طول قناع الخيار
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والفيتامينات المختلفة التى تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها وغيرها من الفوائد الصحية، لذلك ينصح دائماً بعمل وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة، والتى نتعرف عليها وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " siobeauty ".

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
 

 شرائح الخيار الباردة
 

تساعد شرائح الخيار الباردة على مكافحة التجاعيد، ولتحقيق ذلك ينصح بتقطيع عدد من الشرائح من الخيار، ووضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، ثم وضعها على البشرة مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، مما يساعد على مكافحة التجاعيد المبكرة والحصول على بشرة ناعمة.

قناع الخيار
قناع الخيار

 

قناع عصير الخيار
 

يساعد عصيرأو ماء الخيار على مكافحة ترهل الجلد وعلامات الشيخوخة، سواء فى الوجه أو الرقبة، وذلك من خلال تقشير الخيار وتقطيعه إلى شرائح صغيرة، ووضعها فى الخلاط للحصول على عجينة مائية، ثم تصفية الخيار وغسل الوجه والرقبة بالماء وتركه البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة.

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

 

قناع الخيار المهروس
 

يساعد قناع الخيار المهروس على ترطيب البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه المبكرة، وذلك من خلال تقطيع نصف الخيار ووضعه فى الخلاط، حتى يهرس، ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف الوجه بمنشفة ناعمة.

طرق طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

 

 قناع الخيار والصبار
 

يساعد الخيار على ترطيب البشرة الجافة، وذلك من خلال تقطيع نصف حبة الخيار غير مقشر إلى شرائح، ووضع الشرائح فى الخلاط، حتى يصبح سائل، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وخلطهما معاً حتى يصبح المزيج ناعمًا، ثم وضع المعجون على الوجه والرقبة بالتساوى، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد مع تجفيف البشرة بمنشفة ناعمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة